Sunday, 30 June 2024 06:22 GMT



مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والصندوق الوطني لدعم المؤسسات

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 30 حزيران (بترا)- وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، بهدف تحسين أداء مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في إقليم الشمال، من خلال رفع كفاءتها وزيادة قدرتها التنافسية.
وسيعمل الطرفان بموجب المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم، والأمين العام للمجلس الدكتور مشـــهور الرفـــاعي، على إرساء مبادئ التعاون بينهما في مجالات عديدة، تشمل التدريب وبناء القدرات البشرية في المجالات الإدارية والمالية، وتقديم الاستشارات الإدارية والمالية؛ لدعم مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرات العاملين بها، بالإضافة إلى إجراء الدراسات ذات الصلة بتطوير مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح السالم، أن الجامعة تولي التدريب أهمية قصوى من خلال عقد العديد من الدورات وورش العمل، مؤكدا حرص الجامعة على دعم المشروعات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتشجيع المشروعات والأعمال الإبداعية، والاهتمام بخدمة المجتمع المحلي ورفع كفاءة أفراده.
وأشار إلى أن الجامعة لا تدخر جهدا في سبيل تمتين دورها في المسؤولية المجتمعية، ومساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة في أداء دورها الوطني.
من جهته أشاد الرفاعي، بالدور الذي تقوم به الجامعة كشريك أساسي لمؤسسات التدريب المختلفة في المملكة، ودورها الريادي في التركيز على مجال التدريب والتنمية المستدامة، مؤكدا أهمية تفعيل دور الجامعة كمؤسسة رائدة مجتمعيا ومنح مؤسسات القطاع الخاص فرصة الانخراط والمشاركة في التنمية الاقتصادية بشكل مؤثر.
بدورها، بيّنت مديرة الصندوق نسرين أبو عنزة، أن المذكرة تؤسس لبناء شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع الجامعة؛ لتحقيق أهداف مشتركة في مجالات الأبحاث ودعم المشاريع الصغيرة والناشئة وتطوير كوادرها البشرية.
-- (بترا)
ن ن/أ م/ب ط
30/06/2024 10:47:41

MENAFN30062024000117011021ID1108389762


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.