Sunday, 30 June 2024 06:33 GMT



الثروات لا تأتي بالصرف العشوائي.. 4 أشياء لا ينفق المليونير العصامي أمواله عليها

(MENAFN- Alghad Newspaper) من السهل أن تتخيل ما يمكن أن تشتريه لنفسك لو كنت مليونيراً، ومع ذلك، عندما تتحدث إلى أصحاب الملايين الفعليين، تدرك أنه لا أحد يحتكم على مليون دولار عن طريق الإنفاق بشكل عشوائي.


وتحدثت شبكة ((سي إن بي سي)) مع عديد من أصحاب الملايين على مرّ السنين، وكثيراً ما سألتهم: ((ما الذي ترفضون إنفاق المال عليه؟)). وأوضحت الإجابات أنه حتى عندما تكون لديك أموال، فمن المهم أن تكون واعياً بشأن إنفاقك إذا كنت تأمل في تنمية ثروتك والحفاظ عليها.


بالنسبة للبعض، مثل المليونير تود بالدوين، يعدّ التوفير أمراً يشبه اللعبة تقريباً. وقال للشبكة، إنه ((أمر ممتع حقاً أن تكون قادراً على شراء شيء ما ثم تختار عدم القيام بذلك)).


وفيما يلي أمور لا ينفق أصحاب الملايين العصاميون المال عليها أبداً:


الموضة السريعة


يحافظ جوناثان سانشيز، المليونير العصامي ومؤسس شركة ((Parent Portfolio))، على ميزانية منخفضة للملابس من خلال إبقاء الأمور واضحة.


وقال: ((أنا لا أفكر في ملابسي)). وأوضح أنه يحتفظ بخزانة صغيرة من الملابس البسيطة والخالدة.


وأضاف: ((إذا كنت أرتدي ملابس غير رسمية، سأرتدي الجينز الأزرق مع (تي شيرت) أو (بولو). إذا كنت سأحضر حدثاً رسمياً، فسوف أرتدي بدلة وربطة عنق)).


يسمح له ذلك بتجنب إغراء الإنفاق على الملابس الجديدة البراقة أو الأزياء الرخيصة التي يمكن التخلص منها.


فهو لا يشتري ملابس جديدة إلا عندما يحتاج إلى استبدالها بالملابس ((التي بها ثقوب واضحة بسبب التآكل الطبيعي))، على حد تعبيره.


الضمانات الممتدة (Extended warranties)


ينشر ستيف أدكوك رسالته الإخبارية حول عادات المليونير بصفتها جزءاً من جهده لقيادة الناس إلى الاستقلال المالي والتقاعد المبكر بالطريقة التي وصل هو بها إلى هذا المستوى، من خلال النجاح المهني، والاستثمار بحكمة، والعيش بشكل مقتصد.


وبحسبه، فهناك شيء واحد لن ينفق عليه، وهو الضمانات الممتدة على الأجهزة المنزلية والإلكترونيات من المتاجر الكبيرة. وقال: ((ربما لن تستخدمه. إنه مجرد ربح إضافي للمتجر)).


وبدلاً من المطالبة بالضمانة، يقوم أدكوك بوضع قليل من المال في صندوق الطوارئ الخاص به كل شهر لتغطية الإصلاحات.

عندما يحتاج إلى إصلاح إحدى الأدوات، تكون لديه الأموال اللازمة لتغطيته. وإذا لم يحتج إلى ذلك فيمكنه وضع المال في نفقات أخرى.


الملابس الرياضية


((لماذا تنفق على شيء باهظ الثمن عندما يكون الشيء المجاني مفيداً أيضاً؟))، هذا هو تفكير برناديت جوي، مؤسِّسة ((Crush Your Money goals))، عندما يتعلق الأمر بملابس التمرين.


وقالت: ((بفضل ظهور صناعة الألعاب الرياضية، يبدو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في بعض الأحيان أشبه بعرض أزياء أكثر من كونه روتيناً للياقة البدنية)).


الخروج ليلاً مع الأصدقاء


((لماذا تنفق على نشاط يمكن أن يدر دخلاً لك؟))، سأل بالدوين.


وقال إنه نادراً ما ينفق على رحلات إلى المطاعم أو إلى السينما، ((ولكن فقط لأنه يعرف كيف يحصل على المال مقابل ذلك)).


وبالدوين هو ((متسوق سري)) ويتقاضى أجراً مقابل تناول الطعام بالخارج والذهاب للتسوق، من البقالة، ومشاهدة الأفلام، وحتى زيارة الفنادق والكازينوهات، مقابل تقديم تعليقات حول المنتجات والخدمات التي يستخدمها.-(وكالات)

MENAFN30062024000072011014ID1108389729


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.