Sunday, 30 June 2024 06:28 GMT



صندوق النقد الدولي يقبل دعم ميزانية أوكرانيا بمبلغ 2.2 مليار دولار

(MENAFN) أعلن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي عن الموافقة على صرف 2.2 مليار دولار لدعم ميزانية أوكرانيا، بعد إتمام المراجعة الرابعة لبرنامج القرض بقيمة 15.6 مليار دولار المصمم للدولة المنكوبة بالحرب، وعلى الرغم من الظروف الصعبة، أكد الصندوق الدولي في بيان أن أداء أوكرانيا ضمن برنامج التسهيل المالي الموسع لا يزال قويًا، وقد تمكنت البلاد من تحقيق أهدافها الكمية وتنفيذ المؤشرات البنيوية إما في الوقت المحدد أو بتأخيرات طفيفة.

كما خفض الصندوق الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لأوكرانيا في عام 2024، متوقعًا الآن نسبة نمو تتراوح بين 2.5 و 3.5 في المائة، مقابل التوقعات السابقة التي بلغت 3.2 في المائة والمذكورة في التوقعات الاقتصادية العالمية لأبريل، وتعكس هذه التعديلات انخفاض في الثقة الاستهلاكية وثقة رجال الأعمال، التي تأثرت سلبًا بالحرب الروسية الأوكرانية المستمرة، بالإضافة إلى ذلك، تسبب التصعيد في الهجمات الروسية في إلحاق أضرار كبيرة ببنية الكهرباء في أوكرانيا، مما يعمق من احتمالات النمو الاقتصادي.

كذلك كشف نائب وزير الاقتصاد الأوكراني تاراس كاشكا، أن الاقتصاد الأوكراني فقد 30 في المائة من قيمته بسبب الحرب، ويؤكد هذا التأثير الاقتصادي البالغ على ضرورة الدعم المالي الدولي العاجل لاستقرار اقتصاد البلاد والحفاظ على صحته المالية في ظل الصراع المستمر.

MENAFN30062024000045015682ID1108389714


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.