Sunday, 30 June 2024 06:32 GMT



روسيا تعلن استمرارية تصدير البنزين دون قيود في يوليو

(MENAFN) أعلنت وزارة الطاقة الروسية يوم السبت الموافق 29 يونيو، قرار الحكومة بمواصلة السماح بتصدير البنزين دون قيود في شهر يوليو، مما يمثل تمديدًا لاستثناء من حظر جزئي على مبيعات الوقود الدولية، وفي البداية، فرضت روسيا حظرًا لمدة ستة أشهر على تصدير البنزين اعتبارًا من 1 مارس، باستثناء دول الاتحاد الاقتصادي الذي يقوده موسكو وبعض الدول التي لديها اتفاقيات حكومية مباشرة بشأن إمدادات الوقود، مثل منغوليا، وتم رفع القيود عن التصدير مؤقتًا لأول مرة الشهر الماضي حتى 30 يونيو.

كما تم فرض الحظر كإجراء وقائي للتخفيف من احتمال نقص الوقود وللحد من ارتفاع الأسعار في أعقاب انقطاعات الطاقة التقنية والهجمات بالطائرات بدون طيار على مصافي النفط التي شنتها أوكرانيا، واعتبرت هذه الخطوات الوقائية ضرورية لتحقيق استقرار سوق الوقود المحلي وضمان الإمدادات الكافية.

وفي عام 2023، أنتجت روسيا ما مجموعه 43.9 مليون طن من البنزين، حيث بلغت صادراتها حوالي 5.76 مليون طن، ما يمثل حوالي 13 في المائة من إجمالي إنتاجها، ويعكس تمديد استثناء التصدير التزام الحكومة بالجهود المستمرة لتحقيق توازن بين احتياجات الوقود المحلية ومطالب السوق العالمية مع الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في ظل التوترات الجيوسياسية.

MENAFN30062024000045015682ID1108389699


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.