Sunday, 30 June 2024 06:32 GMT



أسعار الذهب تصعد رغم الانخفاض في تداولات يوم الجمعة

(MENAFN) سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا أسبوعيًا، بفضل إصدار بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهذه البيانات، التي توافقت تمامًا مع توقعات السوق، زادت التفاؤل بخفض الفائدة المحتمل من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر، ونتيجة لذلك، تمكن الذهب من تحقيق زيادة للربع الثالث على التوالي.

كما شهد الذهب الفوري في الأسبوع الماضي ارتفاعًا بنسبة 0.21 في المائة، ليصل سعره إلى 2326.75 دولار للأوقية، ويساهم هذا الارتفاع الأسبوعي في ارتفاع أكبر على مدى الربع، حيث ارتفعت الأسعار بأكثر من أربعة في المائة خلال الربع الحالي، وقد دعم ارتفاع أسعار الذهب انخفاض عوائد الخزانة الأمريكية، مما يعزز جاذبية المعدن الثمين للمستثمرين السعيين لعوائد أكثر استقرارًا.

بالإضافة إلى ذلك، اكتسبت احتمالات خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر وديسمبر قبولًا أكبر، ويعود ذلك بشكل كبير إلى تقرير حكومي يشير إلى استقرار التضخم من أبريل إلى مايو، مما يهدئ المخاوف بشأن ارتفاع الأسعار وفعالية السياسة النقدية الحالية، وهذه التطورات أعززت مكانة الذهب كاستثمار مفضل، خاصة في بيئة قد تشهد خفضًا في أسعار الفائدة وتضخمًا مستقرًا.

كذلك تجهز المستثمرون إلى حد متزايد إلى الذهب، يعتبرونه متجرًا موثوقًا للقيمة في ظل عدم اليقين الاقتصادي وتقلبات أسعار الفائدة، ويؤكد أداء المعدن الثمين خلال الأسبوع والربع الماضيين على قوته وجاذبيته المستمرة كوسيلة للحماية ضد التقلبات الاقتصادية، وبينما ينتظر المشاركون في السوق إشارات إضافية من الاحتياطي الفيدرالي، من المرجح أن تظل أسعار الذهب محط أنظار المستثمرين السعيين للتكيف مع المشهد الاقتصادي المتغير.

MENAFN30062024000045015682ID1108389680


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.