Sunday, 30 June 2024 05:20 GMT



أداء أسعار النفط يظهر تبايناً وسط توترات من الطلب الأمريكي وعمليات جني الأرباح

(MENAFN) خلال الأسبوع الماضي، شهدت أسعار النفط أداءًا متباينًا، حيث شهدت انخفاضًا ملحوظًا يوم الجمعة بفعل الطلب الضعيف على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني الأرباح مع اقتراب نهاية الربع الثاني، وعلى الرغم من هذه التقلبات، أثارت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو تفاؤلًا بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وعلى مدار الأسبوع، شهدت عقود النفط الخام برنت ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.02 في المائة، بينما شهدت عقود النفط الخام الأمريكي الغربي انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.2 في المائة، وعلى وجه التحديد، ارتفعت عقود برنت الآجلة لشهر أغسطس، التي انتهت يوم الجمعة الموافق 28 يونيو، بنسبة قدرها سنتان لتستقر عند 86.41 دولار للبرميل، ومع ذلك، انخفضت عقود برنت لشهر سبتمبر بنسبة 0.3 في المائة، لتغلق عند 85 دولارًا للبرميل، وفي الوقت نفسه، انخفضت عقود النفط الخام الأمريكي الغربي بمقدار 20 سنتًا أو 0.24 في المائة، لتنهي الأسبوع عند 81.54 دولار للبرميل، وعلى الرغم من هذه التقلبات، سجل كل من برنت والنفط الخام الأمريكي الغربي مكاسب تقدر بحوالي 6 في المائة خلال الشهر.

كما أبرز في تقريره الشهري حول إمدادات النفط، زيادة في إنتاج وطلب النفط في الولايات المتحدة، حيث بلغت أعلى مستوياتها خلال أربعة أشهر حتى أبريل، ومع ذلك، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يوميًا، مما يمثل أدنى مستوى له منذ فبراير، وأرجع المحللون انخفاض أسعار نهاية الربع إلى تعامل المتداولين في عمليات جني الأرباح بعد ارتفاعات كبيرة في الأسعار في وقت سابق من الشهر، وعلاوة على ذلك، أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، الذي يعد مؤشرًا رئيسيًا للتضخم يفضله الاحتياطي الفيدرالي، استقر في مايو، ما يتماشى مع توقعات السوق ويثير آمالًا بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

MENAFN30062024000045015682ID1108389656


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.