Sunday, 30 June 2024 06:23 GMT



الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة

(MENAFN- Youm7) قالت مديرة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة إيناس حمدان، إن الحملة الإسرائيلية الممنهجة ضد الأونروا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية وتقلص عمل الأونروا في القطاع.

وأشارت حمدان، خلال تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية السبت، إلى عدم قدرة الأونروا على العمل بشكل فعال في مناطق الشمال؛ على خلفية القيود الإسرائيلية، واصفة في الوقت نفسه الوضع في قطاع غزة بأنه "كارثي بامتياز"، جراء انعدام الخدمات وشح الموارد.

وأضافت: "إننا لا نزال متواجدون لتوزيع ما يمكن توزيعه من مساعدات، لكننا نعمل في بيئة صعبة ومليئة بالتحديات، وما يصلنا منذ أشهر قليل للغاية ولا يكفي لما نحتاجه على أرض الواقع.

في سياق منفصل، أكدت البعثة الإيرانية لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك أن إسرائيل تشن حربا نفسية ضد لبنان، محذرة في الوقت نفسه من أنه لو حدث هجوم عسكري، فإن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك الحضور الشامل لكل جبهة المقاومة".







MENAFN29062024000132011024ID1108389420


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.