Sunday, 30 June 2024 04:20 GMT



الاتحاد الأوروبي يدين استمرار إسرائيل في سياسة الاستيطان

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - دان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، بأشد العبارات إعلان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، العزم على إضفاء الشرعية على 5 مواقع استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وبحسب وكالة يورونيوز الأوروبية، أكد المتحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل، بيتر ستانو، في بيان اليوم السبت، أن هذه الخطوة تعد محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام.


وذكر المتحدث بموقف الاتحاد الأوروبي الذي يعتبر أنه لن يعترف بالتغييرات على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.


وجدد الاتحاد الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ذات الصلة، على أساس حل الدولتين.


وأكد الاتحاد ضرورة وقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية، كما طالب إسرائيل بالإفراج عن عائدات الضرائب المحجوزة، وضمان استمرارية الخدمات المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

MENAFN29062024000208011052ID1108388632


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.