Sunday, 30 June 2024 04:22 GMT



الرعاية الصحية: 233 منشأة طبية معتمدة بالمرحلة الأولى لتطبيق التغطية الشاملة

(MENAFN- Al-Borsa News) أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، نجاح اعتماد 233 منشأة صحية تابعة للهيئة، وفقًا لمعايير الاعتماد المختلفة وذلك بـ 6 محافظات وهي محافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة.

وصرح الدكتور أحمد السبكي بأن هيئة الرعاية الصحية تُعد أكبر جهة في مجال الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص، تمتلك منشآت صحية معتمدة و طبقًا لمعايير الاعتماد المختلفة لـ GAHAR والمعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا ISQua العالمية، منوهًا إلى المنشآت الحاصلة على درجة الاعتماد الكلي والتي بلغت 135 منشأة طبية تابعة للهيئة، فيما بلغ إجمالي المنشآت الصحية المعتمدة مبدئيًا 98 منشأة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الست ((بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان)).

موضوعات متعلقة رئيس الوزراء يلتقى الرئيس التنفيذى لشركة“باماج الألمانية” 24 مليار يورو تكلفة مشروع إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء بمنطقة“جرجوب” رئيس الوزراء: ندعم الشركات الأجنبية العاملة فى مصر بمجال البترول والغاز

وأوضح أن محافظة بورسعيد تمتلك 43 منشأة طبية معتمدة كليًا وفقًا لمعايير الاعتماد القومية GAHAR المعترف بها من الاسكوا الدولية ISQua، فيما بلغ عدد المنشآت المعتمدة كليًا بالأقصر 59 منشأة ومنشأة واحدة معتمدة بشكل مبدئي، بينما بلغ عدد المنشآت المعتمدة بدرجات الاعتماد المختلفة في محافظة الإسماعيلية 44منشأة، و 23 منشأة تابعة للهيئة بمحافظة السويس معتمدة مبدئيا وفقًا للمعايير القومية GAHAR، وبلغ نصيب محافظة أسوان 44 منشأة طبية معتمدة وفقًا لدرجات الاعتماد المختلفة بينما بلغ عدد المنشآت المعتمدة بجنوب سيناء 19 منشأة طبية وفقًا لدرجات الاعتماد المختلفة.

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن حصول المنشآت على درجة الاعتماد القومية المعترف به دوليًا يعني مطابقة المنشآت لأعلى المعايير العالمية ويؤكد جودة الخدمات الصحية المقدمة وجودة مخرجات النظام الصحي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

وأشار إلى أن شهادة الاعتماد هى البوابة الرئيسية لدخول المنشأة الصحية إلى منظومة التأمين الصحى الشامل لتقديم خدماتها إلى المنتفعين، فضلا عن الميزة التنافسية التى تمنحها شهادة“GAHAR” للمنشأة الطبية كجهة معتمدة عالميا، وهو ما يضمن الالتزام بأعلى مستوى من السلامة والأمان والجودة للخدمات الصحية المقدمة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر (2030) من الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصرى.

ونوه السبكي، بأن تطبيق معايير الاعتماد داخل منشآت الهيئة أسهم في تحسين سلامة المرضى من خلال رفع مستوى جودة الخدمات الطبية المقدّمة من قبل مقدمي الرعاية الصحية ضمن أروقة المنشآت الصحية على اختلاف مسمياتهم، لافتًا إلى سعي الهيئة الدائم لرفع جودة حزم الخدمات الصحية المقدمة داخل كل منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك بما يضمن استدامة تطوير الأداء لتقديم خدمات صحية متميزة ذات جودة تليق بمنتفعي منظومة التأمين الصحى الشامل وصولا للمعايير العالمية.

المصدر:

MENAFN29062024000202011048ID1108388293


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.