Sunday, 30 June 2024 04:19 GMT



روسيا: دول مجموعة بريكس تدعم مبادرة لتأسيس بورصة للحبوب

(MENAFN- Al-Borsa News) قالت وزيرة الزراعة الروسية، أوكسانا لوت إن دول مجموعة بريكس دعمت مبادرة لتأسيس بورصة للحبوب.

وستسمح البورصة للمشترين بالشراء مباشرة من المنتجين، وحظي المقترح بدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل قمة دول بريكس التي تنعقد في روسيا في أكتوبر.

موضوعات متعلقة وزير الزراعة: بحث زيادة صادرات الحاصلات المصرية إلى روسيا “السيسي” و”فون دير لاين” يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي الديون الخارجية غير المسددة للصين تبلغ 2.51 تريليون دولار بنهاية مارس

وقالت لوت بعد اجتماع لوزراء زراعة دول المجموعة في موسكو، الجمعة:“سنعمل مع زملائنا على إنشاء وتطوير هذه المنصة وتطوير إمكانية التسوية بالعملات المحلية للدول الأعضاء”، وفق ما نقلت رويترز.

وتمثل مجموعة بريكس، التي تضم البرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا ودولا أخرى، أكثر من 30% من الأراضي الزراعية العالمية، وفقا لمركز التصدير الروسي أجرو إكسبورت.

كما أن دول المجموعة تمثل أكثر من 40% من الإنتاج العالمي للحبوب واللحوم، وما يقرب من 40% من منتجات الألبان وأكثر من 50% من إجمالي إنتاج الأسماك والمأكولات البحرية.

وقالت لوت فيما يتعلق بدول المجموعة:“العام الماضي، استحوذت المجموعة على أكثر من ثلث صادرات روسيا من منتجات الصناعات الزراعية، أي 15 مليار دولار”.

MENAFN29062024000202011048ID1108387506


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.