Sunday, 30 June 2024 04:21 GMT



كوسوفو تمنع المؤسسات الحكومية من استخدام تطبيق تيك توك

(MENAFN- Al-Borsa News) أعلنت حكومة كوسوفو أنه سيتم منع المؤسسات الحكومية من استخدام تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير“تيك توك”، مشيرة إلى مخاطر أمنية.

وتعد هذه الخطوة الأحدث في سلسلة من السياسات والتهديدات التي تستهدف التطبيق من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم، بسبب مخاوف من إمكان وصول السلطات الصينية إلى البيانات الشخصية.

موضوعات متعلقة الديون الخارجية غير المسددة للصين تبلغ 2.51 تريليون دولار بنهاية مارس 3.4 تريليون دولار حجم التداول بسوق النقد الأجنبي في الصين خلال مايو 6.5% زيادة فى استثمارات شركات الطاقة الكبرى بالصين خلال 5 أشهر

وقال مكتب رئيس الوزراء ألبين كورتي في بيان الجمعة:“جميع المؤسسات العامة التي تمتلك وتدير شبكات اتصالات الدولة ملزمة بفرض القيود الفنية اللازمة لوقف تشغيل خدمات شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك في أماكن العمل الرسمية”.

وأشار البيان الذي نقلته وكالة فرانس برس إلى“التهديدات السيبرانية” الصادرة عن التطبيق كسبب للحظر.

وبحسب السياسة الجديدة فإن موظفي المؤسسات الحكومية عليهم حذف التطبيق من هواتفهم الخاصة بالعمل وغيرها من الأجهزة الرسمية الأخرى.

وفي أبريل، وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانوناً أقره الكونجرس، سيفضي إلى حظر“تيك توك” في الولايات المتحدة ما لم تقم الشركة الصينية المالكة له“بايت دانس” ببيعه لمستثمرين غير صينيين.

MENAFN29062024000202011048ID1108387505


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.