Sunday, 30 June 2024 04:21 GMT



راكز تحصد الجائزة الفضية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث على تميّزها في مجال الصحة والسلامة

(MENAFN- Rakez) رأس الخيمة، 28 يونيو 2024: فازت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) بالجائزة الفضية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة "ROSPA" والتي تُعد جمعية خيرية بريطانية المنشأ مكرسة لإنقاذ الأرواح ومنع الإصابات الناجمة عن الحوادث والتي من شأنها تغيير حياة الأفراد. ويعكس هذا التكريم الدولي مدى التزام راكز باتباع أعلى معايير السلامة وتحسينها باستمرار في سائر إداراتها المختلفة.

ويتم منح جوائز الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث تكريماً للمؤسسات والمنظمات في جميع أنحاء العالم على دورها الريادي في اتباع أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية وتحسينها باستمرار.

وبهذه المناسبة قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: "يسرنا الحصول على الجائزة الفضية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث والذي يأتي تقديراً للجهود المبذولة من قِبل إدارة الصحة والسلامة لدى راكز، حيث لا يقتصر خلق بيئة عمل آمنة على استيفاء المتطلبات، بل يتجاوزه كحق مشروط لكل موظف. كما يعكس هذا التكريم إسهاماتنا المتواصلة لخلق بيئة عمل آمنة وخالية من الحوادث لجميع العاملين ضمن حدود اختصاصنا."

وتحرص راكز على حماية صحة وسلامة جميع الأفراد العاملين ضمن حدود اختصاصها عن طريق طرح مجموعة من المبادرات والمعايير. وبناءً عليه، أصدرت راكز لوائح شاملة للصحة والسلامة والبيئة يجري تطبيقها على جميع الشركات العاملة ضمن مجتمع أعمالها. وتشمل هذه اللوائح السلامة المهنية الخاصة بالعمليات الصناعية ولوائح الصحة والسلامة الخاصة بعمليات البناء على النحو الذي يضمن بيئة عمل آمنة وصحية.

وتقدم راكز إرشادات شاملة تحتوي على نصائح عملية ومعلومات على قدر بالغ من الأهمية لدعم الشركات في الامتثال للوائحها بالإضافة إلى تنظيمها لندوات توعية بشكل دوري ومجموعة أخرى من البرامج التدريبية متنوعة والتي تدور حول مختلف المواضيع بدايةً من التوعية الأساسية بالسلامة وصولاً إلى التدريب المتخصص بحسب درجة خطورة الأدوار المناطة. ويتم تقديم ما سبق من قِبل خبراء مؤهلين في نفس المجال. كما تُجري راكز كذلك فحوصات وتدقيقات منتظمة لضمان الامتثال للوائح الصحة والسلامة والبيئة وتحديد المخاطر المحتملة ومعالجتها على الفور.

يتجلى التزام راكز باتباع معايير الصحة والسلامة واضحاً من خلال طرحها لعدد من المبادرات مثل جوائز التكريم في مجال الصحة والسلامة والبيئة والتي تحتفي بالشركات ذات الالتزام الاستثنائي تجاه متطلبات الصحة والسلامة والبيئة. كما تمثل الجوائز حافز للآخرين للسعي نحو تحقيق إنجازات مماثلة. ويُقيّم برنامج نجوم السلامة التابع لراكز الشركات وفقاً لأدائها في مجال الصحة والسلامة والبيئة ومدى امتثالها للوائح ومعدل حصول الحوادث لديها ونوعية التدابير الوقائية المتخذة.

MENAFN29062024004948011424ID1108387241


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.