Sunday, 30 June 2024 06:38 GMT



انخفاض سهم بوينج بنسبة 30% خلال النصف الأول من العام

(MENAFN- Al-Borsa News) انخفض سهم“بوينج” بشكل حاد للغاية خلال النصف الأول من العام الجاري، مع تزايد الضغوط التنظيمية على صانعة الطائرات الأمريكية عقب سلسلة من الحوادث والبلاغات بوجود مخالفات مرتبطة بجودة الإنتاج.

وفي حين ارتفع سهم الشركة بنسبة 0.70% إلى 183.81 دولار في تمام الساعة 05:52 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، فإنه ما زال منخفضًا بنحو 30% منذ بداية هذا العام.

موضوعات متعلقة “أفريكسم بنك” يدعم أكبر بنك في زيمبابوي بـ80 مليون دولار تراجع الأسهم الأوروبية عند الإغلاق لكنها تحقق مكاسب نصف سنوية البنك الدولي يقرض الصين 200 مليون دولار لدعم الثروة الحيوانية

وتخضع شركة الطيران العملاقة للتدقيق منذ حادث انفجار باب إحدى طائراتها – أثناء التحليق – من طراز“737 ماكس 9” والتي تشغلها“ألاسكا إيرلاينز” في يناير.

ويجري مجلس سلامة النقل الوطني في الولايات المتحدة تحقيقًا في الأمر، وبالأمس، فرض عقوبات على الشركة لانتهاكها“الصارخ” للوائح من خلال مشاركة معلومات حول التحقيقات.

كما قالت وزارة العدل في مايو إن“بوينج” انتهكت تسوية عام 2021 التي تحميها من التهم الجنائية المرتبطة بحادثين مميتين لطائرات“737 ماكس”، وذكر المدعون أنهم ما زالوا يحددون كيفية المضي قدمًا في القضية.

وفي الوقت نفسه، تعرض الرئيس التنفيذي للشركة“ديف كالهون” – الذي أعلن في مارس أنه سيتنحى عن منصبه نهاية العام – لانتقادات شديدة من قبل أعضاء مجلس الشيوخ هذا الشهر خلال جلسة استماع حول عوامل السلامة لدى“بوينج”

المصدر:

MENAFN28062024000202011048ID1108387073


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.