Sunday, 30 June 2024 04:23 GMT



إسرائيل تكشف عن ارتفاع كبير في صادرات الغاز الطبيعي من حقولها البحرية

(MENAFN) أعلنت إسرائيل يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، عن قرارها بزيادة كبيرة في صادرات الغاز الطبيعي من حقولها البحرية، خاصة من مشروع حقل ليفياتان الضخم، بهدف تعزيز الاقتصاد وتعزيز الأمن الطاقوي، وأكد وزير الطاقة إيلي كوهين أن توسيع صادرات الغاز سيعزز ليس فقط العلاقات الدبلوماسية ولكن أيضًا سيجلب فوائد اقتصادية كبيرة ويعزز قدرة إسرائيل على التحمل في مجال الطاقة.

كما وافقت وزارة الطاقة على حصة إضافية للتصدير بلغت 118 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي من احتياطات شرق المتوسط، مما يمثل زيادة كبيرة عن الكمية المصرح بها سابقًا والبالغة 105 مليار متر مكعب، ومع ذلك، لا تزال الشركات المشاركة في مشروع ليفياتان بحاجة إلى الحصول على تراخيص تصدير محددة للمضي قدمًا في تصدير الكميات الإضافية.

كذلك كشفت شركة نيوميد للطاقة، التي تمتلك نسبة 45.3 في المئة في حقل ليفياتان، أن شركاء المشروع يخططون للاستثمار بين 400 و500 مليون دولار لزيادة قدرة إنتاج الحقل، وسيغطي هذا الاستثمار تصميمات الهندسة الأولية وتوريد المواد الضرورية والمعدات، عمليات حاسمة لتعزيز القدرات الإنتاجية على مدى فترة طويلة.

في حين أشارت نيوميد للطاقة إلى أن الصادرات الإضافية المحتملة قد تصل إلى 145 مليار متر مكعب شريطة تحقيق شروط معينة ، وتدير شركة شيفرون، المشغلة لحقل ليفياتان، العمليات في أكبر حقل غاز بحري في إسرائيل، الذي يصدر إنتاجه أساسًا إلى الدول المجاورة مثل مصر والأردن، وشددت شركة ريشيو للطاقة، شريكة أخرى في مشروع ليفياتان، على الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي في الأسواق المحلية والإقليمية، مما يشير إلى استعدادات لتوسيع الإنتاج لتلبية هذه الاحتياجات المتزايدة.

وتبرز زيادة صادرات الغاز الطبيعي من ليفياتان جهود إسرائيل الاستراتيجية لاستغلال مواردها الطبيعية من أجل النمو الاقتصادي وتعزيز الاستقرار الإقليمي، ومن خلال الاستثمار في تعزيز قدرات الإنتاج وتوسيع القدرات التصديرية، تهدف إسرائيل إلى الاستفادة من احتياطياتها من الغاز الطبيعي لتعزيز الازدهار الاقتصادي وتعزيز موقعها في المنظر الطاقوي المتغير لمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

MENAFN27062024000045015682ID1108379532


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.