Sunday, 30 June 2024 06:26 GMT



شركة النفط الوطنية الصينية البحرية تحقق إنجازًا بحفر بئر عميق جدًا في حقل بوهاي الصيني

(MENAFN) أعلن الفرع البحري لشركة النفط الوطنية الصينية البحرية في تيانجين عن الانتهاء بنجاح من حفر بئر جديد، بلغ عمقه 6,088 مترًا في حقل بوهاي، أكبر حقل نفط بحري في الصين، ويعد هذا الإنجاز، الذي تم الإعلان عنه مساء يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو، خطوة مهمة في قدرات شركة النفط الوطنية الصينية البحرية في حفر البئر في المياه العميقة.

ووفقًا لأحد وكالات أنباء الصينية، فإن البئر الجديد، المعروف باسم 19-6 دي1، سيلعب دورًا حاسمًا في استخراج النفط والغاز من حقل بوشهونغ 19-6 للغاز والكوندينسات، ويتميز هذا الحقل بأنه أول حقل غازي في بوهاي يحتوي على احتياطيات مثبتة تتجاوز 100 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في المياه البحرية، ويصنف حفر الآبار التي تزيد عمقها عن 6,000 متر كآبار عميقة جدًا داخل الصناعة، مما يبرز الكفاءة التقنية المطلوبة لمثل هذه العمليات، وهذه الآبار العميقة جدًا ضرورية لاستكشاف واستخراج النفط والغاز الطبيعي من المياه العميقة والطبقات العميقة للأرض.

كما قد تواجه عملية حفر البئر في حقل بوهاي العديد من التحديات الجيولوجية، فدرجة حرارة الأرض في مثل هذه الأعماق تتجاوز 180 درجة مئوية، مع ضغط جوي شديد في المستويات السفلية للبئر، وواجه الفريق أيضًا تشكيلين جبليين تحت الأرض، كانا مكسورين بشكل كبير، مما أضاف إلى تعقيد عملية الحفر، وعلى الرغم من هذه الظروف القاسية، يبرهن الانتهاء الناجح من البئر 19-6 دي1 على القدرات التكنولوجية المتقدمة لشركة النفط الوطنية الصينية البحرية وصمودها في التغلب على البيئات الصعبة لاستغلال الموارد الطبيعية الحيوية.

MENAFN26062024000045015682ID1108374436


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.