Sunday, 30 June 2024 04:21 GMT



إثبات الامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة: فرصة استثمارية بقيمة 33.9 تريليون دولار لقطاع البناء

(MENAFN- Sherpa Communications) إثبات الامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة: فرصة استثمارية بقيمة 33.9 تريليون دولار لقطاع البناء

ومع ذلك، يقلل المحترفون في قطاع البناء من أهمية هذه المسألة، حيث يرى ثلثهم فقط فوائد الحلول الرقمية للحصول على شهادات الامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، وفقًا لأبحاث PlanRadar


دبي، الإمارات العربية المتحدة،24 يونيو 2024 – قامت PlanRadar ، وهي منصة رائدة في التوثيق الرقمي، والاتصال، والتقارير في قطاع البناء، وإدارة المرافق، والعقارات، بنشر تحليل حول تأثير المنصات الرقمية على العناية الواجبة في مجال المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة. أظهر البحث أن ثلث المحترفين فقط في صناعة البناء يعتقدون أن الأدوات الرقمية مفيدة لإدارة شهادات الامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ، في حين أبلغ عملاء PlanRadar عن مكاسب كبيرة عند استخدام الأدوات الرقمية، مما يبرز الفرصة التي لا تزال قائمة للاستفادة منها في هذه الصناعة.

للحصول على الشهادات البيئية، يجب على الشركات تنفيذ ممارسات كفاءة الطاقة، وتقليل الانبعاثات، والاستخدام الفعال للموارد الطبيعية، وتقليل إنتاج النفايات، والحفاظ على الموائل الطبيعية. وقد أظهرت دراسة PlanRadar الفجوة في الإدراك حول استخدام الأدوات الرقمية لتحقيق الامتثال البيئي:
• أظهر التحليل أن 60% 1 من المحترفين في الصناعة فقط يدركون تقليل استخدام الورق بفضل الأدوات الرقمية. ومع ذلك، ترتفع هذه النسبة بشكل كبير إلى 90% بين عملاء PlanRadar.
• 1 34% فقط من المحترفين في الصناعة يعتقدون أن هذه الحلول التكنولوجية تساهم في تقليل هدر المواد. وفي المقابل، أبلغ 60% 2 من عملاء PlanRadar عن فوائد كبيرة في تقليل إعادة العمل والحفاظ على الموارد من خلال استخدام المنصات الرقمية.

تتوقع بيانات حديثة من PwC أن تستمر الاستثمارات في المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في الزيادة لتصل إلى 33.9 تريليون دولار بحلول عام 2026، حيث أفاد ثلاثة من كل خمسة مستثمرين مؤسسيين بأداء أفضل للاستثمارات المتوافقة مع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة مقارنة بنظيراتها غير المتوافقة. بالنسبة لشركات البناء، يعني هذا وجود سوق متزايد للمشاريع التي تلبي معايير ESG، مما يفتح آفاقًا كبيرة للنمو المستدام.
تبسط المنصات الرقمية مثل PlanRadar الطريق نحو الامتثال من خلال التوثيق والاتصال والتقارير التي تدمج بسلاسة ممارسات ESG في عمليات البناء والعقارات وإدارة المرافق. تشمل الميزات الرئيسية:
• جمع بيانات ESG: تسجيل مفصل لكل مرحلة بناء مع أدلة فوتوغرافية مشفوعة بالجغرافيا من أجل العناية الواجبة في المجالات البيئية والفنية.
• تقارير اتوماتيكية: تحويل البيانات إلى تقارير شاملة للتدقيق، وإدارة الموردين، والاتصال بالعملاء، والتوثيق.
• تقليل الهدر وإعادة العمل: توثيق وتتبع فعالين لتقليل إعادة العمل، مما يوفر الوقت والموارد.


• قليل المخاطر: تقييم سريع للمخاطر والتكاليف، مما يسهل اتخاذ القرارات المستنيرة للممارسات المستدامة والفعالة من حيث الطاقة.
• مراقبة السلامة والجودة: تنفيذ عمليات التفتيش، والرموز QR، والرموز NFC لتعزيز السلامة والجودة في مواقع العمل، مما يجذب المستثمرين.

وعلق إبراهيم إمام، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في PlanRadar، على النتائج وأهمية اختيار الأداة الصحيحة قائلاً: "على عكس تصورات الصناعة، توفر المنصات الرقمية فوائد كبيرة في تحقيق الامتثال لمعايير ESG، كما يظهر هذا التحليل. لا يجب أن يكون الطريق إلى الامتثال معقدًا. توفر منصتنا الرقمية المطورة بعناية تجربة مستخدم سهلة، مما يمكن الفرق من تسجيل وتوثيق كل مرحلة من مراحل البناء، مما يوضح أن العناية الواجبة في مجالات ESG والتقنية قد تمت بدقة. مع الطلب العالي والعائد الكبير على الاستثمار، الفرصة واضحة لشركات البناء: مواءمة الممارسات والمشاريع مع معايير ESG لتحقيق ميزة تنافسية."

MENAFN24062024004265013835ID1108366075


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.