Sunday, 30 June 2024 06:23 GMT



أمريكا تصنف أنصار الله الأوفياء فى العراق حركة إرهابية

(MENAFN- Youm7) صنفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، حركة "أنصار الله الأوفياء العراقية" حركة إرهابية، كما صنفت الأمين العام للحركة حيدر مزهر ملك السعيدي "إرهابيا عالميا".

وذكرت الوزارة في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية أن "الحركة هي مجموعة ميليشيا مقرها العراق وجزء من المقاومة الإسلامية في العراق، وهي مجموعة تضم العديد من الجماعات الإرهابية والميلشيات، بما في ذلك المنظمات الإرهابية التي تصنفها الولايات المتحدة كتائب حزب الله، وحركة النجباء، وكتائب سيد الشهداء، اللتين هاجمتا بشكل متكرر التحالف الدولي ضد داعش".

وأشار البيان إلى أن حركة أنصار الله قد أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات الأخيرة ضد الولايات المتحدة؛ حيث هاجمت الأفراد العسكريين في العراق وسوريا، مؤكدة أن واشنطن ملتزمة باستخدام جميع الأدوات المتاحة لإضعاف وتعطيل قدرة الجماعات على شن هجمات إرهابية.







MENAFN18062024000132011024ID1108344344


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.