Monday, 21 October 2024 06:33 GMT



الأغذية العالمى: 90% من سكان غزة قد يواجهون انعدام الأمن الغذائى

(MENAFN- Youm7) قال برنامج الأغذية العالمي، فى تقرير جديد إن الجوع سيزيد من قسوة الشتاء على العائلات في غزة.

وأكد التقرير أن أكثر من 90% من سكان غزة قد يواجهون انعدام الأمن الغذائي، ودعا التقرير إلى وقف القتال في غزة ووصول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام.

وكان قد حذر مدير برنامج الغذاء العالمي التابع لـ الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، أنطوان رينارد، من نفاد الإمدادات اللازمة لتوفير الغذاء لمئات الآلاف من الناس فى شمال قطاع غزة خلال أسبوع ونصف إذا لم تسمح إسرائيل على الفور بزيادة في تسليم المساعدات.

وقال رينارد، في مقابلة مع صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إن إمدادات الغذاء من المقرر أن تنفد قبل المهلة التي حددها وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين أنتوني بلينكن ولويد أوستن إلى المسئولين الإسرائيليين بضرورة تحسين الأوضاع فى القطاع خلال موعد أقصاه 30 يوما، موضحا أن البرنامج لن يكون قادرًا على توفير وجبات ساخنة للناس في شمال غزة في غضون أسبوع ونصف ولن يكون قادرًا على توفير الخبز في غضون أسبوع واحد إذا لم تتزايد وتيرة عمليات تسليم المساعدات بشكل كبير.







MENAFN21102024000132011024ID1108801461


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية