Monday, 21 October 2024 08:27 GMT



11400 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ طوفان الأقصى

(MENAFN- Palestine News Network ) محافظات/PNN- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الإثنين، 18 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طفلان وأسرى سابقون، وفقاً لبيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

كما تواصل قوات الاحتلال عمليات التحقيق الميداني في بلدة دير أبو مشعل قرب رام الله، ولم يُتسنَّ التحقق من حالات الاعتقال هناك بسبب استمرار العملية، علماً أن هذه التحقيقات قد تزايدت بشكل ملحوظ في مختلف المحافظات، مستهدفةً المئات من الشبان.

رافق حملة الاعتقالات وعمليات التحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات للمواطنين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تخريب وتدمير واسع في منازل المواطنيين.

يُذكر أن عدد حالات الاعتقال منذ بداية معركة "وفاء الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ارتفع إلى أكثر من 11,400 مواطن من الضفة، بما في ذلك القدس، في إطار حرب الإبادة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

تستمر قوات الاحتلال في تنفيذ حملات اعتقال منهجية، كأحد أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء العدوان المستمر.

تتضمن البيانات المتعلقة بحالات الاعتقال المعتقلين من الضفة الغربية فقط، في حين تقدر أعداد المعتقلين من غزة بالآلاف.

MENAFN21102024000205011050ID1108801601


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية