Friday, 30 August 2024 02:17 GMT



اليونيفيل ينفى مغادرة جنود من قوات حفظ السلام خوفا من الأوضاع جنوب لبنان

(MENAFN- Youm7) نفت نائب المتحدث باسم "اليونيفيل" كانديس أرديل، مغادرة جنود من قوات حفظ السلام لبنان خوفا من العمليات العسكرية فى الجنوب، مضيفًا أن الجنود مازالوا فى مواقعهم ويتابعون القيام بمهامهم التى حددها مجلس الأمن لدعم الجيش اللبنانى والسلطات اللبنانية.

وأوضحت أرديل - في مداخلة مع قناة الحرة الأمريكية، أنه عندما بدأت الأوضاع في التدهور في أكتوبر الماضي تم إخلاء بعض الموظفين المدنيين والمتطوعين خارج منطقة العمليات في مكان آمن في حالة تصاعد الوضع أو تدهور.

وقالت المتحدث الأممية "نعمل كوسيط بين إسرائيل ولبنان ونعمل على تمرير الرسائل بين الجانبين وعلى الحد من التصعيد".

وأضافت أنه يتم مراقبة الأوضاع وتسيير الدوريات مع الجيش اللبناني من أجل رصد أي خروقات وإبلاغ مجلس الأمن بها والتأكد من عمل الطرفين معا من أجل إعادة الاستقرار في المنطقة.

وحثت أرديل جميع الأطراف على وقف العمليات العدائية وإطلاق النار وتطبيق القرار رقم "1701"، مضيفة أن الطرفين لا يرغبان في الحرب ونحاول إيجاد سبيلا لإحلال السلام في المنطقة.







MENAFN30082024000132011024ID1108618779


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار