Friday, 30 August 2024 02:21 GMT



الرعاية الصحية توافق على إضافة تخصصات الأورام والصدر والعظام والجلدية للمجلس الاستشارى الطبى

(MENAFN- Youm7) أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية بدء تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم (2679) لسنة 2024، والمتعلق بنقل الأصول العلاجية في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل: السويس، أسوان، جنوب سيناء، الإسماعيلية، والأقصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري رقم (77) لمجلس إدارة الهيئة، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، والذي عقد في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة. وقد تناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات هامة وإصدار عدد من القرارات المهمة.

اطلع مجلس إدارة الهيئة على إنجازات المجلس الاستشاري الطبي للهيئة خلال فترة عمله، حيث استعرض الدكتور شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية التابع لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس المجلس الاستشاري الطبي لهيئة الرعاية الصحية، إنجازات المجلس ونجاحاته.

وثمَّن مجلس الإدارة جهود المجلس الاستشاري في إصدار أدلة العمل، وضبط الممارسات الإكلينيكية، وتحديد معايير اختيار القيادات في المنشآت الصحية، وتشكيل اللجان المتخصصة. كما وافق المجلس على مد فترة عمل المجلس الاستشاري لفترة ثانية جديدة.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على إنشاء لجنة مؤسسية لأخلاقيات البحث العلمي، تماشياً مع توجهات الدولة والقيادة السياسية في الاهتمام بالصحة والتعليم والبحث العلمي. وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك كوادر بشرية وإمكانات متقدمة وأنظمة مميكنة وسجلات طبية إلكترونية، مما يؤهلها لتكون رائدة في مجال البحث العلمي تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

كما وافق المجلس خلال الاجتماع على إضافة تخصصات الأورام والصدر والعظام والجلدية للمجلس الاستشاري الطبي، وكلف الإدارة التنفيذية بمراجعة تشكيل اللجان الاستشارية الطبية الفرعية والإقليمية، ووضع ضوابط تضمن حوكمة القرارات بالتعاون مع المجلس الاستشاري.

ووافق المجلس أيضاً على تدريب طلاب كلية التمريض بجامعة بدر في مجمع الإسماعيلية والسويس الطبيين، بهدف تعزيز مهاراتهم العملية وتوفير فرص تدريبية متميزة تسهم في إعداد جيل من الكوادر التمريضية المؤهلة لخدمة القطاع الصحي.

ووجه مجلس إدارة الهيئة بالاستغلال الأمثل لمساعدي التمريض وخريجي معاهد الرعاية الفنية للتمريض في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل، وتطوير الوصف الوظيفي لهم بما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز كفاءة العمل في تلك المنشآت.

وكلف المجلس الإدارة التنفيذية بدعوة الشركات الكبرى في مجالي إدارة دورة الإيرادات (RCM) وتقليل التكاليف الصحية (Costing)، والاستعانة بالخبرات العالمية في هذين المجالين.

ووافق المجلس أيضاً على اعتماد لائحة الجزاءات الخاصة بالهيئة بما يتماشى مع القوانين واللوائح المعمول بها، لتعزيز الانضباط وتحسين الأداء الوظيفي داخل الهيئة.

وثمَّن المجلس جهود كتيبة العمل والإدارة التنفيذية للهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية في محافظات التأمين الشامل. وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة أن هيئة الرعاية نموذج للإصلاح الصحي المالي والهيكلي في أحد قطاعات الدولة الحكومية.

وتجدر الإشارة، إلى أن اجتماع مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية يُعقد بشكل دوري شهريًا، لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بمقترحات تطوير العمل والسياسات، بالإضافة إلى وضع الخطط المستقبلية لضمان استمرارية ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي نظام التأمين الصحي الشامل وكافة المتعاملين باحترافية وجودة عالمية.








MENAFN30082024000132011024ID1108618775


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار