Wednesday, 21 August 2024 06:26 GMT



التركيز يتجه نحو الندوة السياسة الاقتصادية للفيدرالي الأمريكي في جاكسون هول

(MENAFN) يركز المستثمرون على ندوة السياسة الاقتصادية التي ينظمها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والمقرر إقامتها في جاكسون هول، كانساس سيتي من 22 إلى 24 أغسطس، ويُتوقع أن تكون هذه الفعالية محورية حيث يسعى المشاركون في السوق للحصول على رؤى حول توقيت احتمالية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، خاصةً في ظل التقلبات الاقتصادية الأخيرة وتغير البيانات، وتأتي الندوة بعد تقرير وظائف أمريكي ضعيف في أوائل أغسطس، والذي أثار المخاوف من احتمال حدوث ركود وأدى إلى تكهنات بشأن خفض قادم في أسعار الفائدة، ومع ذلك، فقد قللت البيانات اللاحقة، بما في ذلك تباطؤ التضخم وتقارير قوية عن مبيعات التجزئة، من هذه التوقعات، مما خفف من المخاوف بشأن خفض كبير بمقدار 0.5 نقطة مئوية في سبتمبر.

كما اقترح مارك كابانا، رئيس استراتيجية أسعار الفائدة الأمريكية في بنك أوف أمريكا، أن الاحتياطي الفيدرالي قد يشير إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع جاكسون هول، بشرط تحقيق تقدم مستمر في السيطرة على التضخم، وأشار إلى أنه رغم أن الفيدرالي قد لا يلتزم بخفض كبير، فإنه من المحتمل أن لا يستبعد إمكانية حدوثه إذا كانت الظروف الاقتصادية تتطلب ذلك، من المقرر أن يكون قرار أسعار الفائدة المقبل للفيدرالي في 18 سبتمبر، حيث يتوقع السوق حاليًا تخفيضات تدريجية تتراوح بين ثلاث إلى أربع مرات بمقدار ربع نقطة مئوية من النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25 بالمئة إلى 5.5 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ 23 عامًا.

بالإضافة إلى إشارات الاقتصاد الأمريكي، يراقب المستثمرون أيضًا مسوحات نشاط الأعمال من منطقة اليورو. من المتوقع أن يبقى مؤشر مديري المشتريات العالمي ستاندرد آند بورز فوق المستوى الحاسم 50، مما يشير إلى تحسن طفيف عن قراءة الشهر السابق البالغة 50.1، ووفقًا لأحد الاستطلاعات، من المتوقع أن يحافظ المؤشر على هذا المستوى، بينما يتوقع اقتصاديون ارتفاعًا طفيفًا إلى 50.3، وسيتم مراقبة هذه البيانات عن كثب للحصول على رؤى حول صحة الاقتصاد في منطقة اليورو.

MENAFN21082024000045015682ID1108585022


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار