Wednesday, 21 August 2024 03:14 GMT



وزير الاستثمار يبحث تعظيم استفادة صناعة السيراميك من برامج مساندة الصادرات - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) أكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع صناعة السيراميك باعتباره أحد القطاعات الإنتاجية الرئيسية، والذي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، وتوفير الآلاف من فرص العمل.

ونوه الخطيب إلى أن السوق المصرية تتميز بتنافسية كبيرة في هذا القطاع؛ نظرا لارتفاع نسبة المكون المحلي وتوافر كافة المقومات الصناعية، والتي تشمل مصادر الطاقة والمواد الخام والعمالة المؤهلة.

موضوعات متعلقة مجموعة“إيه ام دى” للاستثمار تدرس تأسيس شركة قابضة فى أمريكا لإدارة نشاط التعهيد %18 نموًا بصادرات الملابس الجاهزة خلال أول 6 أشهر من العام الجاري “غرفة الأدوية” تسعى للحصول على دعم لشركاتها الصغيرة من الجهات الحكومية

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده الوزير مع عدد من مصنعي السيراميك لبحث مستقبل صناعة السيراميك في مصر، استعرض خلاله سبل حل أية معوقات بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

كما ناقش التحديات التي تواجهها صناعة السيراميك المحلية في مصر نتيجة الواردات المغرقة من عدة دول.

وناقش الاجتماع سبل تعظيم استفادة قطاع صناعة السيراميك من برامج مساندة الصادرات ورد الأعباء وبما يسهم في زيادة تنافسية القطاع وارتفاع صادراته للأسواق الخارجية، لا سيما وأن هناك فرصا تصديرية متميزة أمام منتجات السيراميك المصرية في إطار اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم.

المصدر:

MENAFN20082024000202011048ID1108581358


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار