Wednesday, 21 August 2024 06:25 GMT



روسيا تصرح عن وقف المفاوضات مع أوكرانيا

(MENAFN) أعلن دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، اليوم عن توقف المفاوضات رسمياً بين موسكو وكييف، وأرجع ميدفيديف توقف المحادثات إلى الاقتحامات الأوكرانية الأخيرة لمنطقة كورسك، موضحاً أن هذه الأفعال جعلت استمرار الحوار غير ممكن، وأكد أن الوضع قد بلغ مرحلة لم تعد فيها المناقشات مجدية، وأن أي تبادل لاحق سيكون عقيمًا.

وفي بيانه عبر تطبيق تلغرام، صرح ميدفيديف بأن "الدردشة الفارغة قد انتهت"، مشيرًا إلى أن القضايا المطروحة باتت واضحة لجميع الأطراف المعنية، حتى وإن لم تُعترف بها صراحة، وأبرز خطورة الوضع من خلال الإشارة إلى أن النزاع المستمر قد جعل المفاوضات عديمة الفائدة حتى يتم هزيمة أوكرانيا بشكل حاسم، وتعكس هذه التصريحات تحولًا كبيرًا في موقف المسؤولين الروس تجاه عملية السلام.

كذلك تشير تصريحات ميدفيديف إلى تشديد الموقف الروسي، معبراً عن أن توقف المحادثات هو نتيجة مباشرة للتطورات العسكرية الأخيرةر، ويعكس هذا الإعلان استراتيجية أوسع تهدف إلى تحقيق انتصار كامل على أوكرانيا قبل النظر في أي مفاوضات مستقبلية، ويبرز هذا التحرك الجمود الحالي في الجهود الدبلوماسية ويشير إلى تعميق الانقسام بين البلدين في ظل الصراع المستمر.

MENAFN21082024000045015682ID1108584931


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار