Wednesday, 21 August 2024 07:19 GMT



قوات الاحتلال تشن حملة دهم واعتقال في مناطق متفرقة من الضفة

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم / PNN - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين وعاثت فيها قبل أن تعتقل عددا من المواطنين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية .

في محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، طالبة من قرية غرب القدس المحتلة، بعد مداهمة منزل ذويها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوا الاحتلال اعتقلت براءة يوسف شماسنة وهي طالبة تمريض في جامعة بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب محمد جهاد منصور من بلده بدو شمال غرب القدس المحتلة، بعد مداهمه منزله والعبث في محتوياته.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد الريماوي، ونصر الله الريماوي، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عابود، شمال غرب المحافظة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل الشاب جلال شفيق سدر، عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة الخليل وبلدة دورا واعتدت على اصحابها بالضرب المبرح عرف منهم: نايل أبو حسين، ونجله علي، وعيسى كاشور، وأسامة التلاحمة، كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

وفي محافظة نابلس، أصيب شاب، فجر اليوم الأربعاء، بشظايا الرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، البلدة القديمة في مدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن شابا يبلغ من العمر (30 عاما) أصيب بشظايا الرصاص الحي بمنطقة اليد، خلال اقتحام الاحتلال البلدة القديمة، وجرى علاجه ميدانيا.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت المدينة من منطقة جبل الطور، وداهمت عدة أحياء بالبلدة القديمة في المدينة، تخللها اطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة نحالين غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت نحالين وتمركزت على مدخلها الرئيس ووسطها وشنت حملة دهم لعدد من منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها، دون أن تعتقل احدا.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قريتي فقوعة شمال شرق جنين وبيت قاد شرقها.

وقالت مصادر محلية إن عدداً من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت بيت قاد وفقوعة وانتشرت على مداخل القريتين وفي الشوارع المؤدية اليهما، وداهمت منزل الأسير علي السيبني في فقوعة وفتشته وعبثت في محتوياته.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شابا من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح بسام أبو شيخة بعد مداهمة منزله في الضاحية، علما أنه معتقل سابق.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة عتيل شمال طولكرم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وخربت محتوياتها، عرف من أصحابها موفق المهنا.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قرية باقة الحطب شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية من القرية والمعروفة باسم "حريقة خليل"، وشنت حملة تمشيط واسعة في الأراضي الزراعية، واحتجزت عددا من الشبان وأعاقت تنقلهم، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وتواصل قوات الاحتلال، لليوم الثالث على التوالي، تشديد إجراءاتها، على الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط مدينة قلقيلية.


MENAFN21082024000205011050ID1108583939


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار