Wednesday, 21 August 2024 08:28 GMT



مصدر إسرائيلي: نتنياهو المسؤول بحال فشل مفاوضات صفقة التبادل

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN -
اتهم مصدر في الفريق الإسرائيلي المفاوض، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى مع حركة حماس ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، وحمّله المسؤولية في حال فشل المفاوضات.

وبينما يحاول نتنياهو إلقاء الكرة في ملعب حماس، تتهمه مصادر في الداخل الإسرائيلي بأنه هو من يعرقل المفاوضات بمطالبه الجديدة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن مصدر بالفريق المفاوض لم تسمه، اليوم الأربعاء، قوله إن نتنياهو“لا يكف عن وضع مطالب جديدة لعرقلة المفاوضات”.

وأوضحت الهيئة أن المصدر يشير بذلك إلى إصرار نتنياهو على بقاء إسرائيل في محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر، وممر نتساريم الذي يقسم قطاع غزة إلى قسمين.

وأضاف المصدر أن“المسؤولية عن النتيجة (احتمال فشل المفاوضات) ستكون على عاتق نتنياهو”.

وتابع أن“عددا من أعضاء طاقم التفاوض الإسرائيلي عكفوا في قطر خلال الأيام الأخيرة وحتى أمس، على محاولات يائسة لإنقاذ فرص التوصل إلى الصفقة”، دون مزيد من التفاصيل.

ولفتت هيئة البث إلى أن نتنياهو نفى أقوال المصدر الإسرائيلي.

وقال مكتب رئيس الوزراء إنه“خبر كاذب آخر صادر عن أولئك الذين يرددون حملة حماس الكاذبة والتي، عكس نتنياهو، رفضت المقترح الأمريكي وامتنعت عن حضور المفاوضات”، وفق ادعائه.

وأمس الثلاثاء، قال نتنياهو:“لن تغادر إسرائيل تحت أي ظرف من الظروف طريق فيلادلفيا وممر نتساريم على الرغم من الضغوط الهائلة للقيام بذلك.. ولست متأكدًا من أنه سيتم التوصل إلى اتفاق”.

وعلى إثر ذلك، نقلت هيئة البث عن مصادر في الفريق الإسرائيلي المفاوض أن“تصريحات نتنياهو تهدف إلى نسف المفاوضات”.

MENAFN21082024000205011050ID1108583927


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار