Wednesday, 21 August 2024 04:32 GMT



الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل

(MENAFN- Amman Net) توقع الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون الطاقة عامر الشوبكي، ان تقوم الحكومة بتخفيض سعر لتر البنزين 90 والبنزين 95 بواقع ثلاث قروش، وتخفيض سعر لتر الديزل بواقع قرش ونصف، وذلك في تسعيرة شهر ايلول المقبل.

وقال الشوبكي إن المعدل الشهري العالمي لاسعار النفط والمشتقات النفطية تراجع بنسب ملموسة تأثراً بانخفاض المخاطر على الامدادات في الشرق الاوسط بعد حذر ايران من الرد على "اسرائيل" بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران ، ومع الامال التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار في غزة ، كذلك اثر النمو الضعيف للاقتصاد الصيني مع انخفاض نمو الطلب على البنزين في اكبر مستورد للنفط في العالم ، ترافق مع ارتفاع في المخزونات الامريكية للاسبوع الثاني على التوالي في اكبر مستهلك ومنتج للنفط في العالم .

يذكر أن الحكومة الأردنية قامت بداية شهر اب الحالي، برفع سعر لتر البنزين بنوعيه بمقدار قرشين، ورفع سعر لتر الديزل بمقدار قرش واحد، وتثبيت سعر الكاز، لتصبح الاسعار الحالية في الاسواق، البنزين 90 اللتر 92 قرش, و البنزين 95 اللتر 116 قرش، والديزل 71.5 قرش اللتر، والكاز عند 62 قرش اللتر.

MENAFN21082024000209011053ID1108583918


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار