Wednesday, 21 August 2024 01:32 GMT



وزير الدفاع الإسرائيل: مركز ثقلنا ينتقل تدريجيا من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية

(MENAFN- Youm7) قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الثلاثاء، إن مركز ثقل إسرائيل يتحرك "تدريجيا" من قطاع عزة إلى "الجبهة الشمالية"، بينما تستعد بلاده لتصعيد كبير مع حزب الله في لبنان.


ونسبت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى جالانت قوله، خلال زيارة لمقر الفرقة الـ 36 في شمال إسرائيل: إن "مركز ثقلنا يتحرك الآن من الجنوب إلى الشمال، نحن في تغير تدريجي، لدينا مهام أكثر في الجنوب، لدينا أسرانا، ونريد أن نعيدهم، نتفاوض بشأن هذا الأمر، وأعتقد سننجح في الوصول إلى نتائج، وهذا أمر مهم للغاية".


وأضاف: "نريد أن نعيد كذلك السكان النازحين إلى الشمال، نريد أن نعيدهم بشكل آمن .. وإذا كان من الممكن أن نفعل ذلك بموجب اتفاق، فسوف نفعله بموجب اتفاق"، لكنه حذر من أن إسرائيل سوف تتخذ إجراءات إذا حدث عكس ذلك، في تهديد واضح إلى حزب الله بالتصعيد.


من ناحية أخرى، بحث رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، جهود تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.


وبحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، اتفق ستارمر ونتنياهو على أن التهدئة الإقليمية تصب في مصلحة الجميع، وأن تأثير سوء التقدير سيكبد جميع الأطراف خسائر كبيرة.


وحث ستارمر رئيس الوزراء الإسرائيلي على ضمان قدر أكبر من الوصول إلى المعتقلين الذين تحتجزهم إسرائيل، وزيادة تسليم المساعدات إلى غزة وضمان احترام القانون الدولي في جميع الأوقات.







MENAFN20082024000132011024ID1108581864


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار