Wednesday, 21 August 2024 01:33 GMT



وزير خارجية العراق: وقف النار في غزة سيساعد فى فرض هدوء نسبى فى المنطقة

(MENAFN- Youm7) أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن الجهود الدولية المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة قد تساعد في فرض هدوء نسبي في المنطقة التي تعيش اجواء من التوتر غير المسبوق.


وقال وزير الخارجية العراقي ،خلال مقابلة مع قناة (العربية الحدث) اليوم الثلاثاء، إن بلاده تسعى لتفادي الانزلاق لحرب أشمل، مشيرا إلى أن حالة التوتر ستستمر إذا لم يتم التوصل الى هدنة في غزة .


وحذر "حسين" من خطورة دفع العراق الى حالة الحرب، لافتاً إلى أن الحكومة والأحزاب السياسية العراقية تفهم هذه المسألة، مشيرا إلى أن بلاده تتحرك داخليا وخارجيا من أجل منع توسع الصراع.


وحول المباحثات العسكرية مع الجانب الأمريكي بشأن انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق، أكد "حسين" أن تلك المباحثات مستمرة بين القيادات العسكرية ولم يتم الغاؤها، مشيرا إلى أن الظروف وحالة التوتر في المنطقة، جعلت الوضع يختلف عما كان عليه قبل عام.







MENAFN20082024000132011024ID1108581863


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار