Tuesday, 20 August 2024 11:17 GMT



الأسهم الأوروبية تستقر بعد أكبر مكاسب أسبوعية في 3 أشهر

(MENAFN) حافظت الأسهم الأوروبية على استقرارها يوم الاثنين الموافق 19 أغسطس بعد تحقيقها أكبر مكسب أسبوعي لها منذ ثلاثة أشهر، وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 511.38 نقطة، مسجلاً تراجعًا طفيفًا قدره 0.02 بالمئة خلال التداول، وجاء هذا الانخفاض الطفيف بعد الأداء الأسبوعي الأفضل منذ 6 مايو، الذي شهد ارتفاعًا ملحوظًا، وعلى نفس المنوال، سجلت المؤشرات الرئيسية في أوروبا انخفاضات طفيفة، حيث انخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.14 بالمئة، وتراجع مؤشر فوتسي البريطاني بنسبة 0.30 بالمئة، وهبط مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.05 بالمئة.

كما تأثرت أسهم الدفاع بشكل ملحوظ، حيث تصدرت الخسائر مع تسجيل شركات مثل راينميتال، وب.أ.إي سيستمز، وساب إيه بي، وثاليس، وليوناردو، وداسو للطيران تراجعات تتراوح بين 1.4 بالمئة و4.3 بالمئة، وجاء هذا التراجع بعد تقارير تفيد بأن ألمانيا تخطط لتقليص مساعداتها العسكرية لأوكرانيا بسبب القيود الميزانية، ومع استعداد المستثمرين لأسبوع مليء بإصدارات البيانات الاقتصادية، ستركز الأنظار على تقارير مؤشرات مديري المشتريات من فرنسا وألمانيا وبريطانيا ومنطقة اليورو، بالإضافة إلى مطالبات إعانات البطالة الجديدة في الولايات المتحدة.

في حين سيكون أبرز أحداث الأسبوع خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المتوقع في ندوة جاكسون هول في وايومنغ يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يوفر خطاب باول رؤى حول اتجاهات السياسة النقدية المستقبلية، بالإضافة إلى ذلك، شهدت أسهم شركة نكسنس الفرنسية لمواد الكابلات الكهربائية انخفاضًا بنسبة 3.8 بالمئة بعد تخفيض تصنيفها من قبل جولدمان ساكس.

MENAFN20082024000045015682ID1108580086


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار