Tuesday, 20 August 2024 11:24 GMT



المستثمرون النشطاء يوسعون حصصهم في اليابان عقب الهبوط الكبير في أسعار الأسهم

(MENAFN) في أعقاب التراجع الكبير في أسعار الأسهم اليابانية خلال الأسبوع قبل الماضي، استغل المستثمرون النشطاء الفرصة لزيادة حصصهم عبر مختلف القطاعات، من الأدوية إلى البناء، ووفقًا لبيانات حكومية حديثة، وسعت الصناديق المرتبطة بالمستثمرين النشطاء اليابانيين، بما في ذلك ستراتيجيك كابيتال وصندوق صندوق نيبون للقيمة النشطة البريطاني الذي يقوده يوشياكي موراكامي، استثماراتها بشكل كبير خلال انخفاض سوق الأسهم في 5 أغسطس، قامت هذه الصناديق بشراء حوالي 8.2 مليون سهم، وهو أكبر شراء يومي لها خلال الشهرين الماضيين، ووشملت استثماراتهم حصصًا في شركات مثل سوميتومو ميتسوي للإنشاءات وبائع السيارات يولو هت المحدودة.

كما تتوافق النشاطات المتزايدة لهؤلاء المستثمرين النشطاء مع جهودهم المستمرة لدفع الشركات اليابانية لتعزيز عوائد المساهمين، وهذا الهدف يتماشى مع أهداف السياسة الاقتصادية اليابانية، التي تهدف إلى جعل الأسهم المحلية أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، وتبرز استراتيجية الشراء العدوانية خلال انخفاض السوق استعداد المستثمرين لتحمل المخاطر لبناء مراكز أكبر في الشركات المستهدفة.

بالإضافة إلى ستراتيجيك كابيتال وصندوق صندوق نيبون للقيمة النشطة، زادت صناديق نشطة أخرى مثل إيفيسيمو كابيتال مانجمنت المدرجة في سنغافورة وثري دي انفستمنت بارتنرز، إلى جانب دالتون انفستمنت المدرجة في الولايات المتحدة، من حصصها في الشركات اليابانية في 5 أغسطس، وتبرز هذه الخطوة المنسقة اتجاهًا أوسع بين المستثمرين النشطاء للاستفادة من تقلبات السوق لتعزيز تأثيرهم على الشركات والدفاع عن عوائد أكبر للمساهمين.

MENAFN20082024000045015682ID1108580079


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار