Tuesday, 20 August 2024 11:25 GMT



مؤشرات وول ستريت تستقر بعد أفضل أداء أسبوعي لها منذ عام 2023

(MENAFN) في أول يوم تداول من الأسبوع، أظهرت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت تغييرات طفيفة بعد تحقيقها أقوى أداء أسبوعي لها خلال العام. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 100 نقطة، أو 0.23 بالمئة، وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500بمقدار 8 نقاط، أو 0.14 بالمئة، بينما أضاف مؤشر ناسداك المركب 10 نقاط، أو 0.5 بالمئة، وجاءت هذه الأداءات الثابتة بعد أسبوع قوي بشكل خاص، حيث سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 زيادة تقارب 4 بالمئة، مسجلاً أفضل أسبوع له منذ عام 2023، وارتفع مؤشر ناسداك بأكثر من 5 بالمئة، بدفع كبير من انتعاش الأسهم التقنية، بينما شهد مؤشر داو جونز زيادة تقدر بحوالي 3 بالمئة.

كما تأتي المكاسب الأخيرة في السوق بعد تجاوز المخاوف السابقة من الركود التي أثرت بشكل كبير على معنويات المستثمرين ، وأشار جريج ماركوس، المدير الإداري في إدارة الثروات الخاصة لـ "يو بي إس"، إلى أنه على الرغم من أن السوق قد تعافت تقريبًا من هذه المخاوف، إلا أن التقلبات من المتوقع أن تستمر خلال باقي العام، وأكد ماركوس أنه بينما هناك نظرة عامة متفائلة، لا يتوقع حدوث اتجاه صعودي مستدام، وأوضح أن الاقتصاد المتباطئ وإمكانية ظهور بيانات اقتصادية مختلطة في الأشهر القادمة قد تطيل النقاش حول احتمال حدوث ركود، مما يساهم في تقلبات السوق المستمرة.

بينما يترقب المستثمرون خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول، فإنهم يبحثون عن دلائل تتعلق بخفض أسعار الفائدة في المستقبل، وقد يؤثر هذا الخطاب على معنويات السوق وتوقعات السياسة النقدية، مما يضيف طبقة أخرى من عدم اليقين إلى المناخ الاقتصادي الحالي.

MENAFN20082024000045015682ID1108579932


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار