Sunday, 18 August 2024 11:28 GMT



أوامر إخلاء في غزة وغارات الاحتلال تقتل عائلة كاملة

(MENAFN- Alghad Newspaper) غزة - ذكرت مصادر طبية أن 21 فلسطينيا استشهدوا منذ فجر أمس في غارات للاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، بينهم 15 فردا من عائلة شطبت بالكامل من السجل المدني، وتزامن ذلك مع أوامر جديدة من الاحتلال لإخلاء مناطق في القطاع تمهيدا لاستهدافها بعملية عسكرية.
وذكرت المصادر أن غارات قوات الاحتلال استهدفت مناطق في وسط وجنوب قطاع غزة.
وقصفت قوات الاحتلال فجر أمس منشأة تؤوي نازحين عند مدخل بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما تسبب بشطب عائلة كاملة من السجل المدني.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية قولها إن سامي العجلة استشهد في الغارة برفقة أمه وزوجتيه و11 من أبنائه.
واستهدفت غارات الاحتلال أحياء الزيتون وتل الهوى والشيخ رضوان، وقالت مصادر صحفية إن 6 فلسطينيين -بينهم طفلان- استشهدوا في غارة استهدفت منزلا غربي النصيرات وسط القطاع.
وكانت مصادر طبية قد أكدت استشهاد 26 فلسطينيا أول من أمس الجمعة جراء الغارات الصهيونية على المناطق السكنية في قطاع غزة.
كما، استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا لعائلة حسين في محيط مسجد الفاروق بحي الزيتون في مدينة غزة.
وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع محمود بصل باستشهاد 3 فلسطينيين آخرين في قصف نفذته مسيّرة للاحتلال على مجموعة من المواطنين بحي تل الهوى جنوبي مدينة غزة.
وقال بصل إن مسيّرة للاحتلال استهدفت أيضا شقة سكنية في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، دون وقوع إصابات.
ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر طبي أن فلسطينيين اثنين استشهدا في قصف شنته مسيّرة صهيونية على شقة سكنية بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.
وفي الوقت نفسه، كثفت قوات الاحتلال قصفها المدفعي على المناطق الشرقية بمدينة دير البلح ومخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث أُجبرت عائلات فلسطينية على النزوح مجددا إثر إنذارات صهيونية جديدة.
من جانب آخر، طالب جيش الاحتلال سكان مخيم المغازي للاجئين ومناطق أخرى وسط قطاع غزة بإخلاء منازلهم استعدادا لشن عملية عسكرية بـ"شكل فوري".
وبرر متحدث الجيش الصهيوني للإعلام العربي أفيخاي أدرعي الأوامر الجديدة بـ"إطلاق قذائف صاروخية بشكل متواصل من قبل حماس والمنظمات من هذه المناطق"، وفق تعبيره في تغريدة عبر منصة "إكس".
وخلال الأسابيع الأخيرة كثف الجيش الصهيوني أوامر الإخلاء، خصوصا في مدينتي خان يونس ودير البلح وبمناطق شمالي القطاع.
والثلاثاء الماضي، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن الجيش الإسرائيلي وضع منذ 7 تشرين الأول(أكتوبر) الماضي نحو 84 % من مساحة قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء.
ويواجه أكثر من مليوني نازح في قطاع غزة معاناة جراء رحلات النزوح المتكررة والممتدة منذ بداية الحرب، إذ يقيم بعضهم في خيام أو مراكز إيواء أو أماكن أخرى مثل عيادات وسجون ومدن ألعاب، وسط ظروف معيشية وإنسانية قاسية يفاقمها انتشار الأمراض والأوبئة ونقص المياه والأدوية.
ويواصل الاحتلال حربه على غزة بدعم أميركي منذ أكثر من 10 شهور، وقد وصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية، إذ استشهد وأصيب وفقد عشرات الآلاف -معظمهم أطفال ونساء- ومحيت عائلات بأكملها من السجل المدني، ودمرت قرابة 70 % من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.-(وكالات)

MENAFN18082024000072011014ID1108571995


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار