Tuesday, 13 August 2024 02:27 GMT



المركزي الصيني يمدد برنامج القروض ذات الفائدة المنخفضة لدعم تقليص الانبعاثات الكربونية

(MENAFN) قرر البنك المركزي الصيني تمديد برنامج القروض ذات الفائدة المنخفضة المصمم لمساعدة الشركات في جهودها لتقليص انبعاثات الكربون، وكان قد أُطلق هذا البرنامج في الأصل في عام 2021، وسينتقل الآن حتى نهاية عام 2027. بموجب البرنامج، يُسمح للمؤسسات المالية بتقديم ما يصل إلى 60 بالمئة من القروض المؤهلة بمعدل فائدة منخفض قدره 1.75 بالمئة لمدة سنة واحدة، مما يوفر حوافز مالية كبيرة للشركات التي تلتزم بالاستدامة البيئية.

كما يبرز تمديد هذا البرنامج التزام الصين المستمر بدفع مشاريع تقليل الانبعاثات الكربونية، وعلى الرغم من عدم تقديم تفاصيل محددة حول تنفيذ البرنامج الممتد في إعلان مجلس الدولة، إلا أنه تم الإشارة إلى أن الصين تخطط لدعم هذا الجهد بسياسات ضريبية واستثمارية جديدة، وتعد هذه الإجراءات جزءًا من استراتيجية أوسع لدعم "التحول الأخضر" للاقتصاد، مما يعكس التزام البلاد بالتنمية المستدامة والإدارة البيئية.

كذلك تظهر استجابة الصين النشطة في تمديد هذا الدعم المالي تركيزها الاستراتيجي على تحقيق أهداف المناخ طويلة الأجل، ومن خلال تسهيل الوصول إلى القروض منخفضة الفائدة والتخطيط لسياسات إضافية، تهدف البلاد إلى تعزيز مسؤوليتها البيئية وتعزيز نموذج اقتصادي أكثر استدامة.

MENAFN13082024000045015682ID1108548069


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية