Tuesday, 13 August 2024 04:33 GMT



الأردن يدين اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء من الكنيست للمسجد الأقصى

(MENAFN- Amman Net)
  • الحكومة تحدد حجم احتياجات الأردن لتمويل خطة الاستجابة للأزمة السورية للعام الحالي بقرابة ملياري دولار،
  • بدء فعاليات الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية لعام 2024 ابتداء من الثلاثاء 13 آب/أغسطس، بحسب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية احمد العجلوني.
  • تراجع أعداد السياح القادمين إلى الأردن بنسبة 7.2% خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي، وفق بيانات وزارة السياحة والآثار.
  • حزب الله
    يطلق ليلة امس صواريخ على شمال إسرائيل بعد ضربات إسرائيليّة على جنوب لبنان أودت بحياة ثلاثة من مُقاتليه وأسفرت عن 12 جريحًا آخرين.
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن صباح اليوم، عن مقتل أحد جنوده في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.
  • في الحالة الجوية، يكون الطقس اليوم، صيفيًا عاديًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا نسبيًا إلى حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. × أدخل بعض الكلمات المفتاحية.
    الأردن يدين اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء من الكنيست للمسجد الأقصى 08/13/2024 - 12:47 الرابط المختصر عمان ن

    * وزارة الخارجية: دولة فلسطين لها الحق بالسيادة على مدينة القدس المحتلة

    * وزارة الخارجية: الحكومة الإسرائيلية تصر على ضرب القوانين الدولية بعُرض الحائط

    * وزارة الخارجية: الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للوضع التاريخي في القدس يتطلب موقفا دوليا واضحا وحازما

    أدان الأردن إقدام وزيرين متطرفين من الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست، الثلاثاء، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع اقتحامات المتطرفين الإسرائيليين وممارساتهم الاستفزازية وفرض قيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، في خرق فاضح للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، وبما يعكس إصرار الحكومة الإسرائيلية وأعضائها المتطرفين على الضرب بعُرض الحائط القوانين الدولية، والتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

    وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة أن استمرار الإجراءات الأحادية الإسرائيلية والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، يتطلب موقفا دوليا واضحا وحازما يدين هذه الانتهاكات والخروقات، ويوفر الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية في عدوانها على قطاع غزة والضفة الغربية.

    وجدّد القضاة، التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم القدسي الشريف كافة وتنظيم الدخول إليه.

    وشدّد السفير القضاة على حق دولة فلسطين بالسيادة على مدينة القدس المحتلة وأنه ليس لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال أي حق أو سيادة على مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

    أخبار أضف تعليقك Radio Al-Balad

    MENAFN13082024000209011053ID1108548330


  • إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

    النشرة الإخبارية