Tuesday, 13 August 2024 04:31 GMT



رغم الإدانات الدولية: اتفاق للإفراج عن جنود متهمين بتعذيب معتقلين في سديه تيمان

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله/PNN- رغم الإدانات الدولية والمطالبات بالتحقيق في الظروف غير الإنسانية التي يحتجز فيها الأسرى في معسكر "سديه تيمان"، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن اتفاق للإفراج عن جنود الاحتلال المتهمين بتعذيب معتقلين في المعسكر.

وقالت "القناة "14 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن الاتفاق مع الجنود يشمل الإفراج عنهم وحبسهم منزليا.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية كشفت النقاب عن أن 10 جنود اعتدوا بالضرب المبرح على أسير من غزة، لم تذكر اسمه، وتم نقله إلى المستشفى ويعاني إصابات خطيرة.

وفي التاسع والعشرين من تموز الماضي، تم إيقاف 9 من جنود الاحتلال للتحقيق معهم بتهمة تعذيب معتقلين فلسطينيين والاعتداء عليهم جنسيا، في معسكر "سديه تيمان".

وسائل إعلام إسرائيلية، تداولت مطلع الأسبوع الجاري، فيديو يوثق واقعة اعتداء جنود الاحتلال جنسيا على المعتقل في معسكر "سدي تيمان".

وقبل أسبوع، اقتحم عشرات المتطرفين اليمينيين يقودهم نواب في الكنيست، بينهم جنود ملثمون؛ المحكمةَ العسكرية، احتجاجا على اعتقال الجنود المتهمين.

ومنذ بداية العدوان على غزة، في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حولت قوات الاحتلال قاعدة "سدي تيمان" إلى سجن لاعتقال المواطنين من قطاع غزة، في ظروف غير إنسانية، حيث يبقون مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين طوال الوقت، ويتعرضون لتعذيب وحشي.

ومع بدء هجوم قوات الاحتلال البري على قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اعتقل آلاف المدنيين، بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني.

وفي الأشهر الأخيرة، زادت التقارير التي تندد بالاعتداءات التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الاحتلال، خاصة في سجن "سدي تيمان"، وعادة تدعي سلطات الاحتلال أنها تحقق في الأمر دون نتائج ملموسة.

ليست المرة الأولى التي يفلت فيها جنود الاحتلال من العقاب على جرائم ارتكبوها بحق شعبنا، فقد أطلقت المحكمة العسكرية سراح المدعو إيلور عزريا، الذين أدين بقتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بينما كان جريحا في الخليل عام 2016 أمام عدسات المصورين، بعد انتهاء مدة عقوبته التي لم تتعد تسعة أشهر، فيما أفرجت عام 2023 عن مستعمرين ارتكبا جريمة قتل الشهيد قصي معطان (19 عاما) خلال هجوم إرهابي للمستعمرين على قرية برقة شرق رام الله.

MENAFN13082024000205011050ID1108548328


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية