Sunday, 11 August 2024 06:23 GMT



جيش الاحتلال يوسع أوامر الإخلاء بخان يونس وينسف مبان سكنية برفح

(MENAFN- Palestine News Network ) غزة:/ PNN- وسع الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء مناطق في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما نسف عددا من المنازل غربي مدينة رفح (جنوب).

وأصيب 6 فلسطينيين بينهم طفلة، في غارات إسرائيلية استهدفت مبان سكنية في مدينة خان يونس وإطلاق نار وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي بوصول 5 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف بنايتين في مدينة حمد السكنية شمال مدينة خان يونس.

وبحسب شهود عيان فإنّ الطائرات الإسرائيلية أغارت عدة مرات على بنايتين في مدينة حمد بعد دقائق قليلة من مطالبة سكانهما بالإخلاء.

وتزامن ذلك مع غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي مكثف استهدف بلدة بني سهيلا شرق خان يونس وإطلاق نار من طائرات“الكواد كابتر” المسيرة الإسرائيلية، حسب الشهود.

وفجر الأحد، طالب الجيش الإسرائيلي السكان والنازحين المتواجدين في حي الجلاء المعروف بمدينة حمد شمال مدينة خان يونس بإخلائها على الفور، تمهيدًا لعملية عسكرية في المنطقة.

وجدد الجيش مطالبة سكان أحياء جديدة في مركز مدينة خان يونس بإخلائها قسرا؛ تمهيدًا لشن هجوم جديد عليها بادعاء إطلاق حركة حماس صواريخ منها.

وقال المتحدث باسم الجيش أفخاي أدرعي في منشور عبر موقع فيسبوك:“نداء عاجل الى السكان الذين لم يخلوا بعد من خان يونس، شملت أحياء مركز المدينة، الشيخ ناصر، بربخ ومعن في بلوكات

وهذه المرة الثالثة خلال نحو أسبوع التي يوسع فيها الجيش الإسرائيلي من أوامر الإخلاء في مدينة خان يونس التي أعلن، الجمعة، بدء عملية عسكرية هجومية فيها.

وسبق أن نفذ الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عدة هجمات مدمرة على مدينة خان يونس، منها مناطق زعم سابقا أنها“آمنة” بالمدينة، ما خلف مئات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، استشهد عشرات الفلسطينيين إثر استهداف القوات الإسرائيلية خيام نازحين بمنطقة مواصي خان يونس التي صنفتها إسرائيل في وقت سابق بأنها“آمنة”.

وفي مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة؛ نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات نسفٍ لمبانٍ سكنية في الأحياء الغربية من المدينة، وفق شهود عيان.

كما قامت الآليات العسكرية ترافقها الجرافات الإسرائيلية بعمليات تجريف واسعة داخل حي البراهمة غرب رفح، بالتزامن مع اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش وعناصر المقاومة الفلسطينية في حي تل السلطان (غرب) وشرق منطقة زلاطة ومحيط حي التنور شرق المدينة.

أما في وسط قطاع غزة؛ فقد أصيبت طفلة فلسطينية برصاصة في الرقبة جراء إطلاق آليات الجيش الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية شرق دير البلح.

وفتحت الآليات الإسرائيلية المتمركزة شمال شرق مخيم البريج (وسط) والطائرات المروحية شرق دير البلح نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين، متسببة بأضرار في الممتلكات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي مدينة غزة وشمال القطاع؛ أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها صوب المناطق الغربية لمخيم الشاطئ غربي غزة وعلى بلدة بيت لاهيا شمال غرب القطاع.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

MENAFN11082024000205011050ID1108541558


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية