Sunday, 11 August 2024 04:23 GMT



الذهبية الأولى لمصر.. جدول ميداليات الألعاب الأولمبية باريس 2024

(MENAFN- Amman Net) اشتعل سباق حصد الميداليات بين القوى الرياضية الكبرى في أولمبياد باريس 2024، واستعادت الصين صدراة جدول الميداليات، بينما أصبح رصيد العرب 16 ميدالية.

ففي اليوم قبل الأخير بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، رفعت الصين رصيدها من الميداليات إلى 89 منها 38 ذهبية لتحتل صدارة الجدول، تلتها الولايات المتحدة بمجموع 121 ميدالية منها 37 ذهبية.

وغنم الرياضيون العرب -السبت- 5 ميداليات ملونة، بينها ذهبية أولى لمصر عن طريق أحمد الجندي بطل مسابقة الخماسي الحديث للرجال الذي حقق رقما قياسيا عالميا بلغ 1555 نقطة.

وحققت الرباعة المصرية سارة سمير أيضا الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال لوزن 81 كيلوغراما.

وتوج القطري معتز برشم نجم الوثب العالي والجزائري جمال سجاتي عداء سباق 800 متر والرباع البحريني غور ميناسيان بـ3 ميداليات برونزية.

وحصد العرب 6 ذهبيات حتى الآن عبر المصري أحمد الجندي في الخماسي والمغربي سفيان البقالي والعداءة البحرينية وينفريد يافي في 3 آلاف متر موانع، ولاعب التايكوندو التونسي فراس القطوسي والجزائرية إيمان خليف في الملاكمة ومواطنتها كايليا نمور في الجمباز.

كما نالوا 4 فضيات عبر الرباعة المصرية سارة سمير في رفع الأثقال والبحرينية سلوى ناصر عيد في سباق 400 متر، ومبارز الحسام التونسي فارس فرجاني ولاعب التايكوندو الأردني زيد مصطفى في وزن 68 كيلو غراما.



المصري أحمد الجندي بطل مسابقة الخماسي يهدي مصر الميدالية الذهبية الأولى في الأولمبياد (غيتي)

وأصبح رصيد العرب 16 ميدالية في الألعاب التي تستمر حتى 11 أغسطس/آب الجاري، كالتالي:

  • الجزائر- ذهبيتان وبرونزية
  • مصر- ذهبية وفضية وبرونزية
  • تونس- ذهبية وفضية وبرونزية
  • البحرين- ذهبية وفضية وبرونزية
  • المغرب- ذهبية وبرونزية
  • الأردن- فضية
  • قطر- برونزية

MENAFN11082024000209011053ID1108541504


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية