Thursday, 08 August 2024 01:18 GMT



فرنسا تطالب بإدانة قوية لوزير المالية الإسرائيلي

(MENAFN- Palestine News Network ) باريس / PNN - طالبت فرنسا، بإدانة "قوية" لوزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الذي ألمح إلى أن موت مليوني فلسطيني في قطاع غزة جوعا "قد يكون عادلا وأخلاقيا" لإعادة الأسرى الإسرائيليين.

وأعربت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان صادر عنها، عن شعورها بحزن عميق إزاء تصريح سموتريتش.

وأضاف البيان، أن "فرنسا تدعو الحكومة الإسرائيلية لإدانة هذه التصريحات غير المقبولة بشدة".

وأشار إلى أنه يتعين على إسرائيل الالتزام بقرار محكمة العدل الدولية الصادر بتاريخ 26 يناير/ كانون الثاني، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وأكد البيان على أن إيصال المساعدات الإنسانية إلى مليوني مدني في غزة لتلبية احتياجاتهم العاجلة للمساعدات، بسبب إغلاق إسرائيل نقاط الدخول واخضاع غزة للحصار، هو ضرورة بموجب القانون الإنساني الدولي.

وذكّر بأن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، قال في وقت سابق إن منع نقل المساعدات إلى غزة يمكن أن يشكل جريمة.

وشدد البيان، على أهمية تحقيق وقف إطلاق النار في مواجهة خطر زعزعة استقرار المنطقة، والعدد غير المقبول من الخسائر البشرية.

والاثنين، اعتبر سموتريتش، أن موت مليوني فلسطيني في قطاع غزة جوعا "قد يكون عادلا وأخلاقيا" لإعادة الأسرى الإسرائيليين.

MENAFN08082024000205011050ID1108530650


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.