Thursday, 08 August 2024 03:25 GMT



الكوارث الطبيعية تؤدي إلى ارتفاع كبير في خسائر التأمين عالميًا خلال النصف الأول من 2024

(MENAFN) تأثرت خسائر التأمين عالميًا بشكل كبير بسبب الكوارث الطبيعية خلال النصف الأول من عام 2024، مما سجل زيادة ملحوظة مقارنة بالسنوات الأخيرة، ووفقًا لتقرير صادر عن شركة سويس ري، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إعادة التأمين في سويسرا، فقد بلغت خسائر التأمين 60 مليار دولار خلال هذه الفترة، وتمثل هذه الأرقام زيادة بنسبة 62 بالمئة عن متوسط الخسائر التي شهدتها النصف الأول من العقد الماضي، وتعود الزيادة في الخسائر إلى تزايد الكوارث الطبيعية، وخاصة العواصف الرعدية الشديدة، التي تسببت في أضرار كبيرة.

كما كانت العواصف الرعدية الشديدة مدمرة بشكل خاص، حيث ارتفعت الخسائر الناتجة عن هذه الأحداث بنسبة 87 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وتتميز هذه العواصف بالرياح الشديدة، والأمطار الغزيرة، وأحيانًا الأعاصير، ولها تأثير غير متناسب على مطالبات التأمين، وفي الولايات المتحدة، شكلت الخسائر الناتجة عن العواصف الرعدية حوالي 70 بالمئة من إجمالي خسائر التأمين العالمية، ويعود هذا الارتفاع جزئيًا إلى التغطية الواسعة للمباني والبنية التحتية في الولايات المتحدة، وكذلك القيمة العالية للعقارات وارتفاع تكاليف البناء نتيجة التضخم، ولقد زاد عدد الممتلكات المؤمنة والمخاطر المرتبطة بها من التأثير المالي.

كذلك أوصت سويس ري، وهي ثاني أكبر شركة إعادة تأمين عالميًا بعد ميونيخ ري، بزيادة الاستثمارات في حماية الفيضانات وفرض لوائح بناء أكثر صرامة للتخفيف من تأثير العواصف الشديدة، وتعتبر هذه التدابير ضرورية لتعزيز المرونة وتقليل خسائر التأمين المستقبلية، ويسلط التقرير الضوء على الحاجة المتزايدة لاستراتيجيات فعالة لإدارة ومنع التكاليف المتصاعدة المرتبطة بالكوارث الطبيعية.

MENAFN08082024000045015682ID1108531133


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية