Thursday, 08 August 2024 02:29 GMT



المطيري افتتح متحف الإعلام شاهد على تاريخ غني ومميز

(MENAFN- Al-Anbaa) افتتح وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري متحف «الإعلام» في مبنى الوزارة، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على تاريخ الإعلام في الكويت وتطوره ويحتوي على صور لأعمال شكلت ذاكرة الجمهور في الكويت والمنطقة.
وقال الوزير المطيري في تصريح لـ «كونا» أمس الأربعاء إن متحف «الإعلام» شاهد على تاريخ إعلامي غني ومميز، مؤكدا أن الافتتاح يأتي تتويجا للجهود المستمرة في توثيق وتاريخ الإعلام في دولتنا الحبيبة.
وأشار إلى أن المتحف يضم عددا من الأجهزة، مثل الكاميرات وأجهزة الصوت التي استخدمت في أعمال وزارة الإعلام وبرامجها في السابق وصورا لعدد من الأعمال الفنية الخالدة في ذاكرة الجمهور وكذلك عدد من الجوائز التي حصدتها أعمال الوزارة بمشاركاتها الداخلية والخارجية.
وأضاف أن المتحف يضم أيضا مجموعة مميزة من الصور والأعمال التلفزيونية والإذاعية التي كانت جزءا من مسيرة تلفزيون وإذاعة الكويت العريقة، إضافة إلى أجهزة ومعدات قديمة استخدمتها الوزارة في مراحلها الأولى.
وأوضح أن متحف «الإعلام» يوثق مساهمة الوزارة في نقل الأحداث والمعلومات وتعزيز الهوية الوطنية عبر تقديم عروض تسلط الضوء على تاريخ ومسيرة الإعلام الكويتي. وذكر أن المتحف يعكس أهداف وزارة الإعلام الاستراتيجية لترسيخ التراث الثقافي والفني والإعلامي برؤية عصرية إبداعية، معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع بما يقدمه من محتوى تاريخي وثقافي قيم.

MENAFN07082024000130011022ID1108528974


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.