Thursday, 08 August 2024 01:25 GMT



ليه الزوج ممكن يتغير للأحسن بعد الانفصال زي أمجد في مسلسل الوصفة السحرية؟

(MENAFN- Youm7) يناقش
مسلسل الوصفة السحرية الكثير من مشكلات وقضايا
العلاقات الزوجية ،
وكيفية التعامل معها وطرق لحلها، ومن بين هذه المشكلا ، مشكلة جسدتها الممثلة بسمة داوود في دور "نهلة"، والممثل إسلام جمال دور "أمجد" الذي كان يرفض عمل نهلة بعد الزواج من أجل التركيز في البيت والاهتمام به، ثم عانت من إهماله لها وتدهور علاقتهما حتى اكتشفت خيانته وزواجه من حبيبته السابقة وبعد معرفتها طلبت الطلا وانفصلا عن بعضهما.

وبعد الانفصال، فوجئت بتغير معاملة أمجد معها، فأصبح يهتم بتفاصيلها ويحاول أن يقدم لها الرعاية والاهتمام ويبحث حتى عن عمل مناسب لها لأن هذا سيسعدها. وأصبح النسخة التي كانت تريدها منه قبل الانفصال. وهو
ما تمر به الكثير من المطلقات حيث يتغير أزواجهم السابقين ويصبحون أكثر اهتمامًا وحبًا، مما يجعلهن في حيرة ويتخوفن أن يكون هذا تغير مؤقت وعندما تعود زوجة له يعود إلى تصرفاته السابقة.

ليه الراجل بيتغير بعد الانفصال؟

ولمعرفة كيفية أخذ القرار الصحيح تجاه اهتمام الزوج السابق، تواصلنا مع إيمان عبد الله استشاري العلاج النفسي وقالت الكثير من الأزواج يدركون أخطاءهم وتقصيرهم تجاه زوجاتهم بعد أن يخسروهم لأنهم يحاولون التعافي بتفريغ الطاقة السلبية، والبحث عن الإيجابيات والتطوير، وتحديد ما يقومون به بعد الطلاق، فيجعلون وقت الانفصا هو وقت الراحة من المشكلات، والتخطيط لكيفية العودة واستعادة العلاقة مرة أخرى مثلما حدث لأمجد.

وأكدت أن الزوج الذي يقوم بجميع الواجبات من تقديم الرعاية للأبناء والاهتمام بهم أكثر والالتزام بالمستلزمات المادية، متجنبا إيقاع اللوم أو العتاب عليه، ويبدأ في أخذ القرارات الصحيحة التي تعوض ما حدث من مشكلات أدت للانفصال، وفي هذا الوقت على المطلقة في حالة عرض العودة وهو التفكير في المستقبل والتفكير في الإيجابيات، وأخذ الاحتياطات من الماضي دون التقيد والخوف منه، والتأكيد على الاحترام والتفاهم المتبادل بينهما، والعمل من أجل حياة زوجية سعيدة
قائمة على التعلم من المشكلات السابقة.


بسمة داوود
إسلام جمال
مسلسل الوصفة السحرية








MENAFN08082024000132011024ID1108530268


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.