Tuesday, 06 August 2024 10:50 GMT



أبو العدس لـ PNN: الحساب ما زال مفتوح، وايران تتوعد اسرائيل برد عقابي في المكان والزمان المناسبين.

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم/PNN- تحرير ربى ديرية- أوضح المختص بالشأن الإسرائيلي، عزام ابو العدس، أن ايران لن تتراجع عن الضربة العقابية ضد إيران وبحسب مصادر عبرية،
فأن إسرائيل تقترح رداً استباقياً على إيران.

وأكد ابو العدس خلال اتصال هاتفي ضمن برنامج " صباحنا غير" الذي يبث عبر شبكة PNN وتقدمه الزميلة ملاك حماد، بأن هذه الضربة ستكون جدية عقابية بأسلحة جديدة وليست رد اعتبار كما في الضربة الأولى، مشيراَ إلى أن
إيران حافظت على التوازن في ضربتها الاولى، حيث وجهت صواريخ من الممكن اعتراضها لتجنب شن حرب اقليمية واسعة.

وأوضح بأن الولايات المتحدة لا تمتلك معلومات بموعد ومكان الضربة الايرانية المنتظرة،ذلك ما يؤكد جدية الموضوع، موضحاَ أن روسيا جهزت إيران بمنظومة حرب وتشويش الكترونية يصل مداها في التشويش الى 8000 كيلو متر، كذلك تزويدها بصواريخ دفاع جوي واسكندر.

وبين ابو العدس، أن بنيامين نتنياهو لن يستطيع حتم الصراع لا في غزة ولا في لبنان كونه يقاتل منظمات ما دون الدولة، مثل حماس وحزب الله والحوثيين، موضحاً انه عبر التاريخ الحديث لم تنتصر أي دولة على التنظيمات المقاتلة او الفدائية .

وبحسب تقديرات اسرائيل والولايات المتحددة الامريكية فإن كل الاحتمالات في مصلحة اسرائيل سواءاً
تراجعت ايران أو اشتعلت الحرب او في حال توجيه ايران ضربة خفيفة لاسرائيل.


MENAFN06082024000205011050ID1108522454


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.