Wednesday, 07 August 2024 12:26 GMT



إصابة جنود أميركيين بهجوم صاروخي على قاعدة عسكرية في العراق

(MENAFN- Alghad Newspaper) أُطلقت صواريخ الاثنين، على قاعدة في العراق تضم قوات أميركية، بعد أيام من مقتل أربعة مقاتلين عراقيين موالين لإيران بغارة أميركية وعلى وقع مخاوف من تصعيد إقليمي، وفق ما أفادت مصادر عراقية.

وأفاد مسؤولون بإصابة عدة جنود أميركيين بهجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أميركية في العراق.

وقال مصدر عسكري إن "صواريخ أطلقت على قاعدة عين الأسد" في محافظة الأنبار، مضيفا أن بعضها "سقط داخل القاعدة" في حين سقط صاروخ واحد في قرية مجاورة من دون أن يخلف أضرارا.

وأفاد مسؤول في فصيل تدعمه إيران لوكالة بأنه "تم استهداف القاعدة بصاروخين" على الأقل، من دون أن يحدد الجهة التي نفذت الهجوم.

وأكد مصدر آخر في الفصيل نفسه وقوع الهجوم.

وتكرّرت هذه الهجمات بعيد اندلاع حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لكن وتيرتها تراجعت بشكل كبير لاحقا.

ويأتي هجوم الاثنين مع ازدياد المخاوف من هجوم قد تشنه إيران وحلفاؤها على الاحتلال ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، إضافة إلى قيادي كبير في حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الفائت.

ويأتي أيضا بعدما شنت القوات الأميركية غارة جوية ليل الثلاثاء على مقاتلين عراقيين موالين لإيران كانوا يحاولون إطلاق مسيّرات تشكل تهديدا للقوات الأميركية وقوات التحالف، بحسب مسؤول أميركي.

وذكرت مصادر عراقية أن الغارة خلفت أربعة قتلى، علما أنها الأولى التي ينفذها الأميركيون منذ شباط/ فبراير. (المملكة)

MENAFN05082024000072011014ID1108520464


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.