Wednesday, 07 August 2024 12:23 GMT



تعرف على أبرز أصوام الدرجة الثانية فى الكنيسة

(MENAFN- Youm7) يعتبر الصوم فى الكنيسة الأرثوذكسية الامتناع عن الطعام فترة معينة، كما يتناول الصائم بعدها العديد من الأطعمة الخالية من الدسم الحيوانى ، ويؤكد الكتاب المقدس أن فترة الانقطاع جزء أساسى من الصوم، وكذلك يشتمل على كل أصناف التقشف والنسك وقمع الأهواء والشهوات الجسدية.

وخلال السطور التالية ننشر أبرز المعلومات عن صوم الدرجة الثانية فى الكنسة.


1- صوم الميلاد : وتكون مدته: 43 يوما مقسم إلى ثلاثة أيام كمثال صيام المؤمنين عند نقل جبل المقطم، لتعلم الكنيسة أنه بالصوم والصلاة تحدث المعجزات، والـ40 يوما لهدف الاستعداد لاستقبال ميلاد المسيح كمثال صيام موسى النبى 40 يوما قبل أن يستلم لوحيّ الشريعة.

طقسه: يصام انقطاعي حتى الساعة 3 ظهرًا ويأكل فيه سمك تخفيفًا على المؤمنين من طول فترة الصوم على مدار السنة عدا الأربعاء والجمعة، لا توجد فيه نبوات ولا مطانيات بل اختياريه.

2 – صوم الرسل : يصام عقب عيد العنصرة (عيد حلول الروح القدس) كمثال صيام التلاميذ الأطهار تنفيذًا لقول المسيح حين يرفع العريس عنهم فحينئذ يصومون، ويحمل معنى نشر الكرازة ببهجة الخلاص، ويبدأ يوم اثنين ونهايته ثابتة فى التاريخ يوم 5 أبيب وغير محدده اليوم، فهو متغير في عدد الأيام فلا يقل في عدد الأيام عن 15 يوما ولا يزيد عن 48 يوما، لأنه مرتبط بعيد القيامة كما سيشرح.







MENAFN06082024000132011024ID1108524257


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.