Monday, 05 August 2024 04:23 GMT



الخارجية الإيرانية: لا يحق لأحد أن يمنعنا من الرد على اغتيال هنية

(MENAFN- Palestine News Network ) طهران / PNN - قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إنه "لا يحق لأحد أن يمنع إيران من الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران"، مؤكدا أنه "لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي وسندافع عن أمننا وأمن أصدقائنا ومنطقتنا".

وأعتبر الدبلوماسي الإيراني في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده، اليوم الإثنين، أن "اغتيال هنية ينتهك القوانين الدولية وعلى المجتمع الدولي محاسبة المعتدي"، قائلا إن "المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية".

وشدد كنعاني على أنه "اتخذنا الإجراءات الحقوقية والسياسية اللازمة ونتوقع من مجلس الأمن موقفا، وطهران لديها الحق في تأديب الكيان الصهيوني وردعه وإيقاف جرائمه".

وأضاف إننا "نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أمننا الوطني وسيادتنا على أراضينا، وعلى العالم أن يندد بالإرهاب ويتخذ إجراءات لمحاسبة الكيان الصهيوني".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "طهران ستستخدم حقها الذاتي في الدفاع عن أمنها والقيام برد قوي ورادع".

ولفت إلى أن "دول عدة تواصلت مع معنا وشرحنا مواقفنا المبنية على القواعد الدولية ولسنا بصدد التصعيد في المنطقة".

من جانبه حذر قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إسرائيل من أنها ستتلقى "ردا قاصما" على اغتيال هنية فجر الأربعاء خلال زيارته للعاصمة طهران.

وقال سلامي في كلمة خلال مراسم تكريم صحافيين في جامعة الثورة الإسلامية: "الكيان الصهيوني اغتال رجلا مجاهدا (هنية) كان يطالب بحقوق شعب".

وأضاف: "الاحتلال الإسرائيلي أخطأ في حساباته باغتيال هنية، وسيتلقى الكيان ردا قاصما".

وتابع، نحن أمام أحداث مختلفة وهي في تزايد؛ في يوم من الأيام كانت القوى التي تقرر خلق الأحداث، لكن اليوم تغير الوضع".

MENAFN05082024000205011050ID1108517268


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية