Saturday, 03 August 2024 12:23 GMT



أمازون تُلقي باللوم على ترامب والأولمبياد في ضعف توقعاتها للإيرادات

(MENAFN- Al-Borsa News) توقعت“أمازون” تحقيق متوسط إيرادات أقل من تقديرات محللي وول ستريت خلال الربع الثالث من العام.

وألقت باللوم في ذلك على تشتت انتباه المستهلكين بسبب متابعة دورة الألعاب الأولمبية، ومحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق“دونالد ترامب” الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة الأسهم الأمريكية تفقد 500 نقطة عقب بيانات عززت احتمالات الركود الاقتصادي انخفاض طلبيات المصانع الأمريكية للشهر الثاني على التوالي “بيكر هيوز”: تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط على أساس سنوي في يوليو

إذ قالت الشركة الأمريكية المتخصصة في تجارة التجزئة عبر الإنترنت في تقرير نتائج أعمالها عن الربع الثاني، إنها تتوقع تحقيق إيرادات تتراوح بين 154 مليار دولار و158.5 مليار دولار في الربع الثالث.

ويعادل ذلك متوسطاً متوقعاً قدره 156.25 مليار دولار، مقارنة بتوقعات مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية عند 158.24 مليار دولار.

وأوضح“برايان أولسافسكاي” المدير المالي للشركة في حدث صحفي يوم أمس عقب صدور تقرير نتائج الأعمال، أن أحد أسباب توقعات تراجع عمليات التسوق عبر الإنترنت هو تشتت انتباه المستهلكين، وفق ما نقلته شبكة“سي إن بي سي”.

وسلّط الضوء على انشغال المتسوقين بدورة الألعاب الأولمبية التي بدأت الشهر الماضي وتستمر حتى الحادي عشر من أغسطس، ومتابعة مجريات الانتخابات الأمريكية، ومحاولة اغتيال مرشح الحزب الجمهوري“دونالد ترامب” قبل نحو أسبوعين.

كما أشار“أندي جاسي” الرئيس التنفيذي لـ“أمازون” إلى حذر المستهلكين بشأن الإنفاق في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، واختيارهم شراء سلع منخفضة الثمن، وهذا يعني انخفاض متوسط أسعار السلع المبيعة.

المصدر:

MENAFN02082024000202011048ID1108511375


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار