Saturday, 03 August 2024 01:14 GMT



نقابة أطباء القاهرة: نهدف لإنشاء نظام متكامل لتسجيل المنشآت الصحية وتطوير قاعدة البيانات

(MENAFN- Youm7) قالت نقابة أطباء القاهرة ، برئاسة الدكتورة شيرين غالب، إن لجنة المنشآت الصحية بالنقابة الفرعية، برئاسة الدكتور أحمد الديب، إن اللجنة تعمل على تنظيم وتسجيل المنشآت الصحية لتوثيق جميع المنشآت الصحية من عيادات، مراكز طبية، ومستشفيات بمحافظة القاهرة، لضمان الالتزام بالمعايير والتأكد من مطابقة المنشآت الصحية للمعايير الوطنية والدولية لتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية، فضلا عن تعزيز السلامة والأمان في المنشآت الصحية: من خلال تطبيق أحدث معايير السلامة والأمان الطبي.

وأوضحت النقابة، أن استراتيجيات اللجنة تعتمد على عدة أمور أساسية، هى:

1- إنشاء نظام متكامل لتسجيل المنشآت الصحية: تطوير قاعدة بيانات شاملة تضم جميع المعلومات الأساسية عن المنشآت الصحية في القاهرة.

2- تفعيل برامج الرقابة والتفتيش: تنظيم زيارات دورية للمنشآت الصحية للتأكد من الالتزام بالمعايير المعتمدة.

3- توفير التدريب والتأهيل: إقامة ورش عمل وبرامج تدريبية لتأهيل العاملين في المنشآت الصحية على أفضل الممارسات.

4- تعزيز التعاون مع الجهات الحكومي : العمل مع السلطات الصحية الوطنية لتحسين قوانين ولوائح القطاع الصحي.

وأكدت النقابة التزام اللجنة بتعزيز الشفافية في عمليات التسجيل والتفتيش، وتحمل المسؤولية تجاه المجتمع والمهنة، والمساهمة في تطوير وتحسين النظام الصحي في مصر من خلال الالتزام بتسجيل وتنظيم المنشآت الصحية، مؤكدة أن لجنة المنشآت الصحية بنقابة أطباء القاهرة تسعى إلى تحقيق أهدافها في تنظيم وتسجيل المنشآت الصحية وضمان تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع سكان القاهرة.







MENAFN02082024000132011024ID1108511754


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار