Thursday, 01 August 2024 05:19 GMT



جيش الاحتلال يزعم رسميا اغتيال قائد القسام محمد الضيف

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل/PNN- زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا اغتيال القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف في الغارة التي استهدفته قبل أسبوعين في خان يونس جنوب قطاع غزة. ولم يرد حتى الآن تأكيد لصحة الخبر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت إن مقتل الضيف يشكل خطوة كبيرة في طريق القضاء على حركة حماس كمنظمة عسكرية وحكومية وتحقيق أهداف الحرب على غزة.

وفي 14 يوليو/تموز الجاري ارتكب قوات الاحتلال مجرزة في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، تسببت في استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم العشرات من الأطفال والنساء.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في محينها إن عملية المواصي استهدفت الضيف ونائبه رافع سلامة، لكن حتى الآن لا توجد تأكيدات على استشهداهما

في المقابل، نفى خليل الحية -نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة– ما رددته أوساط إسرائيلية عن مقتل محمد الضيف في الهجوم على المواصي، مؤكدا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو كان يأمل إعلان نصر زائف.

وأضاف الحية في مقابلة مع الجزيرة "أقول لنتنياهو إن محمد الضيف يسمعك الآن ويستهزئ بأكاذيبك"، مؤكدا أن نتنياهو يحاول من خلال هذه العمليات إفشال مفاوضات تبادل الأسرى ووقف الحرب وإحراج الوسطاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

MENAFN01082024000205011050ID1108505220


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.