Wednesday, 31 July 2024 05:30 GMT



النفط يستعيد بعض خسائره بعد ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت

(MENAFN) استعادت العقود الآجلة للنفط بعض خسائرها اليوم الأربعاء، مرتفعة من أدنى مستوياتها خلال سبعة أسابيع، حيث تصاعدت التوترات الجيوسياسية بعد ضربة إسرائيلية على حزب الله، وبالرغم من هذا الارتفاع، لا تزال الأسعار تحت الضغط بسبب المخاوف المستمرة بشأن الطلب في الصين، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 39 سنتًا، أو بنسبة 0.5 بالمئة، لتصل إلى 79.02 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 00:20 بتوقيت غرينتش قبيل انتهاء صلاحيتها اليوم الأربعاء، بينما ارتفع العقد الأكثر نشاطًا لشهر أكتوبر بمقدار 47 سنتًا ليصل إلى 78.54 دولارًا، وفقًا لوكالة أنباء بريطانية.

وبالمثل، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 52 سنتًا، أو بنسبة 0.7 بالمئة، لتصل إلى 75.25 دولارًا للبرميل، وكانت عقود برنت وغرب تكساس الوسيط قد انخفضت بحوالي 1.4 بالمئة يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو، لتغلق عند أدنى مستوياتها خلال سبعة أسابيع، وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط حيث أعلنت الحكومة الإسرائيلية مسؤوليتها عن مقتل قائد حزب الله الأعلى في غارة جوية على بيروت، لبنان، يوم الثلاثاء، وجاء هذا الإجراء ردًا على هجوم صاروخي عبر الحدود على إسرائيل يوم السبت الموافق 27 يوليو، مما زاد من عدم الاستقرار الإقليمي.

كذلك على الرغم من الانتعاش الأخير، فإن برنت وغرب تكساس الوسيط في طريقهما لتسجيل أكبر خسائرهما الشهرية في يوليو منذ عام 2023، وقد تعرضت أسعار النفط للضغط بسبب المخاوف المستمرة بشأن توقعات الطلب في الصين، والتفاؤل بشأن إمكانية وقف إطلاق النار في غزة، والتكهنات بأن أوبك+ قد تنحرف عن خطتها الحالية لبدء تخفيف التخفيضات الإنتاجية اعتبارًا من أكتوبر خلال اجتماعها هذا الأسبوع، وفقًا لما ذكره المحلل في IG، توني سيكامور، في تقرير.

MENAFN31072024000045015839ID1108502105


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية